• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

سالم عبدالرحمن وصيف «نخبة العرب»

القطري ناصر يخطف كأس كيرسان للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

رضا سليم (دبي)

أحرز الأستاذ الدولي الكبير القطري محمد ناصر لقب النسخة الثالثة من بطولة النخبة العربية للشطرنج، التي أقيمت على مدار أسبوع واختتمت منافساتها أمس الأول بمشاركة 16 لاعباً يمثلون 15 دولة، في قاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم في بنادي دبي للشطرنج، وتوج بكأس كيرسان أليموزينوف، محتفظاً لبلاده باللقب للنسخة الثانية على التوالي بعد فوز زميله محمد المضيحكي بالنسخة الماضية.

وكانت النسخة الأولى من نصيب سالم عبدالرحمن الذي حل في هذه البطولة في مركز الوصيف، بعدما تساوى مع الأستاذ الدولي الكبير المصري باسم أمين في النقاط، إلا أن سالم نال الوصافة لفوزه في لقائهما معا، وجاء باسم في المركز الثالث واليمني بشير القديمي في المركز الرابع ولاعبنا سعيد إسحاق في المركز الخامس.

وحضر حفل الختام والتتويج كيرسان أليموزينوف، رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، ومعه وفد من الاتحاد الدولي للعبة وضم نائبه اليوناني جورجيو ماكروبولوس، ومدير الاتحاد الدولي للشطرنج المالطي جيفري بورج.

وحضر من القيادات الرياضية الإماراتية، الشيخ سعود المعلا رئيس نادي الشارقة للشطرنج، وسعيد المقبالي، رئيس اتحاد الشطرنج، وإبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، ومحمد الأنصاري مدير إدارة الاستراتيجية في مجلس دبي الرياضي، ورؤساء الوفود العربية المشاركة، وأعضاء الأسرة الشطرنجية الإماراتية والأندية الشطرنجية وأندية الجاليات.

وبدأ حفل الختام بكلمة محمد الحسيني مدير البطولة التي رحب فيها بالضيوف واللاعبين، وتقدم بالشكر باسم رئيس الاتحاد العربي للشطرنج لكل من ساهم في إنجاح البطولة من نادي دبي للشطرنج واتحاد الإمارات للشطرنج والحكم الدولي محمد عبد الله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا