• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رجال أعمال واقتصاديون:

إنشاء المراكز الثقافية يرفد القطاع الخاص بالفرص الاستثمارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد رجال أعمال واقتصاديون أهمية الاستثمار في إنشاء المكتبات والمراكز الثقافية، لما يوفره ذلك من فرص متميزة للقطاع الخاص، لاسيما مع انخفاض المخاطر الاستثمارية في هذه المشاريع.

وقال هؤلاء لـ «الاتحاد»: إن تأكيد «القانون الوطني للقراءة» على طرح مفهوم مبتكر للمكتبات العامة من خلال تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في هذا المجال، يعد خطوة إيجابية، وتوجها رائداً من القيادة الرشيدة.

وأكدوا أهمية تحفيز القطاع الخاص على الاستثمار في إنشاء المكتبات والمراكز الثقافية بمنحه مجموعة من الحوافز والتسهيلات والأراضي المناسبة وتحفيز مراكز التسوق على توفير مساحات تجارية بأسعار تنافسية لمشاريع المكتبات العامة فيها والعمل كي تكون المكتبات العامة مناسبة لاستخدام الأشخاص ذوي تحديات القراءة وذوي الإعاقة الحركية.

وأشاد خبراء بالقانون الذي ينص على أن تلزم وزارة الاقتصاد والجهات الحكومية المعنية المقاهي الموجودة في المراكز التجارية بتوفير مواد القراءة بما يناسب عدد العملاء واهتماماتهم، فضلاً عن تولى كل من المجلس الوطني للإعلام ووزارتي «الثقافة وتنمية المعرفة» و«الاقتصاد» وضع برنامج لتطوير صناعة النشر في الدولة وسن السياسات التي من شأنها إثراء محتوى القراءة باللغة العربية وإنتاج كتب وطنية فكرية بجودة عالية، إضافة إلى دعم وتوفير حوافز وتسهيلات للمؤلفين والمحررين ودور النشر ودور الطباعة في الدولة.

وقال عبدالله عمر باعبيد الخبير الاقتصادي: إن الاستثمار في إنشاء المكتبات والمراكز الثقافية يوفر فرصا استثمارية متميزة، موضحاً أن دور النشر تحقق أرباحاً جيدة، سواء العاملة في مجال المنشورات الورقية أو الإلكترونية.

من جهته، أكد الدكتور عون عبدالله الجنيبي، المستشار الاقتصادي، أن إلقاء الضوء على قطاعات استثمارية جديدة يتماشى مع استراتيجية الدولة في تحقيق التنوع الاقتصادي، مع يسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي. وأشاد الجنيبي باهتمام القيادة الرشيدة بمنح القطاع الخاص مجموعة من الحوافز والتسهيلات والأراضي المناسبة وتحفيز مراكز التسوق على توفير مساحات تجارية بأسعار تنافسية لمشاريع المكتبات العامة فيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض