• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

منتخبنا يحتل صدارة الترتيب بـ3 ميداليات للمرة الأولى

ذهبية وفضية للإمارات في «قوى» سيدات آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

دبي ( الاتحاد)

أهدت عداءتنا الهام بيتي الميدالية الذهبية الثانية لرياضة الإمارات في سباق 5 آلاف متر جري في بطولة آسيا لألعاب القوى، وذلك في مدينة يوهان الصينية، بعد أن فرضت سيطرتها على السباق من الانطلاقة وحتى خط النهاية لتضيف الميدالية الثانية إلى الأولى، التي حققتها أمس الأول في سباق 1500 متر.

وقطعت الهام بيتي مسافة السباق في 15:25 دقيقة، كما نجحت عداءتنا علياء محمد سعيد في انتزاع الميدالية الفضية في نفس السباق وبزمن قدره 15:28 دقيقة، فيما حلت العداءة الكازاخستانية داريا ميسلوفا المركز الثالثة بزمن 15:42:82 دقيقة، ونالت الميدالية البرونزية.

وبذلك تكون الهام بيتي قد حجزت مقعدين «بطاقتين» في بطولة العالم المقبلة خلال شهر أغسطس البطاقة الأولى في 1500 متر والثانية في 5000 متر جري.

وكانت العداءتان قد شاركتا في السباق، حيث واجهتا منافسة قوية من عداءات البحرين وأوزبكستان والصين واليابان والكاميرون وكازاخستان وهونج كونج وكوريا.

وأهدى المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد ألعاب القوى الإنجاز التاريخي الذي حققته عداءاتنا الهام بيتي وعلياء محمد سعيد في الصين إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

وانهالت برقيات التهاني والمكالمات الهاتفية على اتحاد ألعاب القوى مهنئة بإنجاز إلهام بيتي بفوزها بالميدالية الذهبية، حيث تلقى المستشار أحمد الكمالي التهنئة من إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ووجه مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي التهنئة كذلك إلى أسرة الاتحاد والمستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، وتهنئة مماثلة من سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي ومحمد ثاني الرميثي رئيس لجنة المحترفين، وعبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر، وعمر الطاير وأحمد عبدالملك عضو المجلس الوطني الاتحادي ومحمد العامري عضو مجلس إدارة نادي الوصل وأسرة ناديي حتا ودبا الحصن.

كما حرص الأوكراني الأسطورة سيرجي بوبكا نائب رئيس الاتحاد الدولي والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لألعاب القوى على إجراء اتصال هاتفي بالمستشار أحمد الكمالي من ملعب البطولة في الصين، وتهنئته بفوز إلهام وعلياء بذهب وفضة سباق 5000 متر جري.

وكان البريطاني اللورد باستيان كو نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اللجنة الأولمبية البريطانية المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي قد اتصل مساء أمس من يوهان، مهنئاً المستشار الكمالي بالميدالية الذهبية الأولى لإلهام بيتي في سباق 1500 متر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا