• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الجوكر ديوكوفيتش يحطم أسطورة الماتادور

«الملك» نادال يسقطعلى المستطيل الأحمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

باريس (أ ف ب)

فقد الإسباني رافايل نادال المصنف سادساً لقبه، وخرج من الدور ربع النهائي في بطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس، ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، إثر خسارته أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول 5-7 و3-6 و1-6 على ملاعب البطولة بالعاصمة الفرنسية باريس.

وعمل ديوكوفيتش الساعي إلى أول لقب على رمال رولان جاروس الحمراء، المستحيل واصبح ثاني لاعب يوقف الماتادور الإسباني صاحب 9 ألقاب في السنوات العشر الأخيرة، بعد السويدي روبن سودرلينج في ثمن النهائي عام 2009 حين ذهب اللقب الوحيد إلى السويسري روجيه فيدرر.

وأوقف الصربي عداد انتصارات نادال على الرقم 70 في نهائي مبكر كان مرشحا لان يكون إعادة لنهائي العام الماضي، حيث فاز الإسباني بعد 4 مجموعات وأحرز اللقب التاسع.

ويعود عدم إحراز ديوكوفيتش لقب البطولة إلى اصطدامه في كل مرة بـ «ملك» الملاعب الترابية، فسقط أمامه في ربع النهائي عام 2006 وفي نصف النهائي أعوام 2007 و2008 و2013 وفي النهائي عام 2012، إضافة إلى العام الماضي إذ لم يكن اشد المتشائمين يتوقع خروج نادال بهذه الطريقة الفظة، حيث كان من المنتظر أن تكون المباراة أقوى واكثر ندية كما جرت العادة في لقاءات اللاعبين، بيد أن الصربي عرف كيف يفرض أسلوبه ويوجه المجريات كما طاب له.

وحمل اللقاء الرقم 44 فحقق ديوكوفيتش فوزه الحادي والعشرين (مقابل 23 للإسباني)، واكد مجدداً تفوقه في الفترة الأخيرة على «الماتادور» ابن مدينة مايوركا حيث تغلب عليه 6 مرات في المباريات التسع الأخيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا