• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

الجروان يستنكر التصعيد الإسرائيلي ويشيد بالحوار الوطني السوداني

البرلمان العربي يرحب بعودة مصر إلى الاتحاد الأفريقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

أعرب رئيس البرلمان العربي أحمد محمد الجروان أمس عن ترحيبه بالقرار الذي اتخذه مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي يوم أمس الأول خلال اجتماعه فى أديس أبابا على مستوى المندوبين الدائمين بالإجماع بعودة مصر الى مكانها الطبيعي داخل الاتحاد واستئناف مشاركتها في أنشطة الاتحاد الأفريقي.

وأضاف الجروان في كلمة له في افتتاح الجلسة السابعة من دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الأول أمس أن هذا القرار انما يعكس احترام ارادة الشعب المصري. وأكد أن عودة مصر لمواصلة دورها التاريخي والطبيعي داخل القارة السمراء في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية سيحقق المصالح والتطلعات والأهداف المشتركة للشعوب العربية والأفريقية ويعزز أواصر التواصل بينها.

من جهه أخرى أكد الجروان أن البرلمان العربي يستنكر وبشدة التصعيد الصهيوني الجديد على الأراضي الفلسطينية والغارات الهمجية التي تشنها طائرات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة وكذلك حملة الاعتقالات التي تتم في الضفة الغربية والتي طالت في الأيام الماضية مئات المواطنين المسالمين. وأضاف أن البرلمان العربي يدعو كافة المؤسسات الدولية وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة إلى سرعة التدخل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتدخل العاجل لوقف هذا التصعيد العسكري الخطير والممنهج ضد أبناء شعبنا الفلسطيني وما ترتكبه قوات الاحتلال من جرائم بشعة بحق المدنيين الفلسطينيين. وثمن الجروان الدعوة التي أطلقتها الحكومة السودانية للحوار الوطني داعيا كافة القوى السياسية السودانية للمساهمة بإيجابية فيه حتى ينعم السودان بالأمن والاستقرار والنماء. (القاهرة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا