• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«إبسوم» العريق يستضيف سباق نخبة مهرات الخيول اليوم

«ليدي أوف دبي»أمل الإمارات في «الأوكس» الإنجليزي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

محمد حسن (دبي)

تتجه أنظار عشاق السباقات العالمية عصر اليوم نحو مضمار إبسوم العريق في إنجلترا، حيث ينطلق سباق الأوكس الكلاسيكي بمشاركة مهرات الإمارات التي تمتلك سجلاً حافلاً يتضمن الفوز بلقبه 12 مرة من قبل، وهو السباق الذي تتنافس فيه 11 مهرة من مهرات عمر الـ 3 سنوات، على مسافة ميل ونصف الميل للفئة الأولى وعلى جائزة قيمتها 450 ألف جنيه استرليني.

ودخلت المهرة ليدي دبي للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم دائرة الضوء في سباق ترشيحات الأوكس الإنجليزي الكلاسيكي، بعد فوزها اللافت في سباق الأوكس التجريبي هايت أوف فاشون ستيكس (قوائم) لمسافة الميل وربع الميل (2000 متر) على مضمار جودوود المخصص للمهرات في سن ثلاث سنوات.

وقاد الفارس آدم كيربي بثقة المهرة المتحدرة من نسل «دبوي» وعائلة البطل «ميلناري» الفائز في سباق سانت ليجر، قبل أن تنطلق إلى المقدمة في آخر 400 متر، لتتفوق بفارق 3.25 طول عن إنكور لامور، فيما جاءت ثالثة جيلكل بول، وتمكنت البطلة من قطع مسافة السباق في 2:07:76 دقيقة.

وتشارك «ليدي دبي» التي يشرف عليها المدرب لوكا كوماني في سباق الأوكس، وجرى ترشيحها بنسبة 10 إلى 1 من 25 إلى 1، وأكد آدم كيربي الذي أصبح الفارس الرئيس لخيول الشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم أن المهرة البالغة من العمر ثلاث سنوات لم تبذل مجهوداً كبيراً، وأعجبت بطريقة التسارع التي انطلقت بها.

وخاضت «ليدي أوف دبي» خمس سباقات حققت فيها الفوز مرتين، أبرزها حين نالت لقب سباق المهرات ستيكس لمسافة الميل على مضمار نيوماركت بقيادة الفارس توم كويللي، قاطعة المسافة في زمن قدره 1:40:10 دقيقة، ومتفوقة بفارق 3.75 طول عن «وينر فالكايري». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا