• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده        11:27     وزير خارجية الصين: نحتاج لتعزيز قدراتنا العسكرية لحماية مصالحنا         11:35    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة    

بعد استقالة إياد مدني

مصر تدعم ترشيح العثيمين أمينا عاما جديدا لمنظمة التعاون الإسلامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

وكالات

أعلنت مصر دعمها ترشيح الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية السعودي الأسبق لمنصب أمين عام منظمة التعاون الإسلامي خلفا لأمينها السابق إياد مدني الذي قدم استقالته أمس. وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان أصدرته الليلة الماضية أن مصر تلقت مساء أمس مذكرة الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي والتي تشير إلى استقالة أمينها العام وترشيح المملكة العربية السعودية للدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أمينا عاما جديدا للمنظمة.

وأعربت الوزارة في بيانها عن تقدير مصر للدور الهام الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في دعم أنشطة وأهداف المنظمة .

وثمنت عاليا الدور الرائد الذي يقوم به جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين في تعزيز دور منظمة التعاون الإسلامي كإطار تعاوني جامع يعزز تضامن الدول الإسلامية ويحمي ويصون مصالح الشعوب والدول الإسلامية في مواجهة التحديات المختلفة التي تواجة الأمة الاسلامية.

وأعربت عن تطلع مصر لاستمرار تعاونها الوثيق مع أمانة منظمة التعاون الاسلامي وأمينها العام الجديد عند اعتماد توليه المنصب اتساقا مع سياسة مصر المستقرة في إيلاء المنظمة كل الاهتمام والاسهام الفعال في أنشطتها كافة من منطلق مسؤوليتها في الحفاظ علي التضامن بين الدول الإسلامية.

وقد ذكرت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، مساء أمس إن أمينها العام إياد أمين مدني «تقدم باستقالته من منصبه».

ونشرت المنظمة على موقعها الإلكتروني بياناً مقتضباً أشار إلى استقالة مدني، وترشيح يوسف العثيمين وزيرالشؤون الاجتماعية السعودي الأسبق لخلافته.

وقال البيان «تود الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، أن تفيد بأن السيد إياد أمين مدني قد تقدم باستقالته من منصبه كأمين عام لمنظمة التعاون الإسلامي لأسباب صحية».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا