• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م
  12:35    قاض فدرالي في هاواي يمدد تعليق العمل بمرسوم الهجرة الاميركي         12:35     توجيه الاتهام الى دبلوماسية اميركية بتزويد جاسوسين صينيين بمعلومات         12:35    الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصل الى العراق للاطلاع على الوضع الانساني        12:47     مقتل 7 عراقيين في قصف استهدف سوقا شرقي الموصل     

«يونسكو» تحذر من تعرض التراث العراقي للنهب والدمار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

أبدت منظمة يونسكو التابعة للأمم المتحدة أمس، تخوفها من تعرض التراث الثقافي العراقي مجدداً إلى «النهب والدمار»، داعية العراقيين إلى حماية تراثهم الثقافي.

 وقالت المديرة العامة لـ«اليونسكو» إيرينا بوكوفا في بيان أمس، إن «يونسكو» قلقة جراء ارتفاع حدة العنف في العراق، وما تؤدي إليه من تجدد المعاناة البشرية والخسارة في الأرواح في البلاد. وأعربت عن تخوفها «من تعرض التراث الثقافي مجدداً إلى النهب والدمار، كما حصل خلال الأعوام السابقة في العراق».   

ودعت «العراقيين إلى الوقوف معاً من أجل حماية تراث بلادهم الثقافي، الذي يمثل شاهداً استثنائياً وقيمة فريدة للبشرية، بداية الحضارة، والتعايش بين مختلف الأعراق والطوائف، وهو أيضاً مدخل أساس لبناء مستقبل أفضل». وأضافت «في الوضع الحالي، تعتبر سرقة ونهب الآثار والاتجار غير الشرعي بها، والاستخدام العسكري والتدمير المتعمد للمواقع الأثرية، أبرز ما يهدد التراث الثقافي في العراق».(بغداد -الاتحاد)

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا