• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الجمعية» تحتفي بإنجازاتهم وباكورة إصداراتهم

«أنشر» يحتفل بأول دفعة من الناشرين الجدد بعد تعزيز مهاراتهم وتطوير قدراتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

احتفلت جمعية الناشرين الإماراتيين، أمس، بتخريج الدفعة الأولى من منتسبي برنامج «أنشر» التدريبي، الذي يهدف إلى تعزيز مهارات الناشرين الإماراتيين، وتطوير خبراتهم.

حضر الحفل الذي أقيم في قاعة الشويهين في قناة القصباء بالشارقة، إبراهيم المنصوري اﻟرﺋﻳس اﻟﺗﻧﻔﻳذي ﻟﻠﻌﻣﻠﻳﺎت ﻓﻲ ﺻﻧدوق ﺧﻠﻳﻔﺔ ﻟﺗطوﻳر اﻟﻣﺷﺎرﻳﻊ، ومنتسبو البرنامج: محمد بن دخين المطروشي، وعلي الشعالي، وناصر نصرالله، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الجمعية وممثلين عن دور النشر الإماراتية الأعضاء في الجمعية.

وعبّر جمال الشحي، رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين ومدير برنامج «أنشر»، عن سعادته بما حققه المنتسبون للبرنامج، مثمناً ومباركاً الدور الكبير الذي قامت به سمو الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، منذ توليها رئاسة الجمعية في الدورة الماضية، في خدمة وتطوير صناعة النشر في دولة الإمارات، وإطلاقها لمبادرة «أنشر» لتعزيز مكانة الدولة الثقافية ونشر المعرفة.

وأضاف: «نشهد اليوم باكورة إنجازات برنامج «أنشر»، والذي حقق الأهداف التي وضعتها الجمعية ضمن قائمة أولوياتنا، وهي دعم قدرات الناشرين الإماراتيين لمواجهة التحديات التي تعترضهم في هذا القطاع، وإني على ثقة أن البرنامج سيكون له دور مهم في رفد السوق المحلي بإصدارات تثري المكتبة المحلية والعربية»، من جهته، قال إبراهيم المنصوري، اﻟرﺋﻳس اﻟﺗﻧﻔﻳذي ﻟﻠﻌﻣﻠﻳﺎت ﻓﻲ ﺻﻧدوق ﺧﻠﻳﻔﺔ ﻟﺗطوﻳر اﻟﻣﺷﺎرﻳﻊ، الجهة التي تدعم البرنامج: «من أهم أهداف الصندوق دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمواطني الدولة، وتعزيز روح الريادة لديهم، وتهيئة البيئة المناسبة لنمو وتطور تلك المشروعات، من خلال تقديم الدعم المالي والفني لها، وتذليل العقبات التي يمكن أن تواجها.

وسعدنا اليوم بتخرج الدفعة الأولى من برنامج «أنشر» التدريبي، وبالنجاح الذي حققه المنتسبون، الأمر الذي سيساهم في الارتقاء بصناعة النشر في الدولة». وقد عبر منتسبو «أنشر» عن سعادتهم لاجتياز البرنامج التدريبي، وأعربوا عن امتنانهم لجمعية الناشرين، وصندوق خليفة لدعم المشاريع.

وقال محمد المطروشي، مؤسس دار «التخيل» للنشر والتوزيع وأحد المنتسبين للبرنامج: «كان برنامج «أنشر» الداعم الأساسي والخطوة الأولى لي في صناعة النشر، حيث تمخضت تجربتي في البرنامج عن نشر خمسة أعمال شاركت بها مؤخراً في جناح مستقل في معرض أبوظبي الدولي للكتاب». وأوضح المطروشي أن صناعة النشر في الدولة واعدة، ويشهد القطاع ازدهاراً كبيراً، وأثنى على دور سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس المجلس الوطني للإعلام في دعم المثقفين الإماراتيين وصناعة النشر والمعرفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا