• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

منتخب الناشئات في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

أسفرت قرعة تصفيات بطولة آسيا للناشئات تحت 16 عاما التي سحبت امس في مقر الاتحاد الآسيوي بكوالالمبور عن وقوع منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية، إلى جانب بنجلاديش وإيران والأردن والهند وقطر، وحصلت منتخبات اليابان وكوريا الشمالية والصين وتايلاند على بطاقات التأهل المباشر للنهائيات بعد حصولها على المراكز الأربعة الأولى في النسخة الماضية 2013.

وتم تقسيم بقية المنتخبات المشاركة في التصفيات والبالغ عددها 21 منتخبا، على منطقتين جغرافيتين، حيث تم تصنيف المنتخبات بالاعتماد على نتائج النسخة الماضية من البطولة.

وقسمت منطقة الغرب على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى سريلانكا وأوزبكستان والبحرين وفلسطين وقرغيزستان وطاجيكستان، في حين ضمت المجموعة الثانية بنجلاديش وإيران والأردن والهند والإمارات وقطر.

أما في منطقة شرق آسيا فقد ضمت المجموعة الثالثة أستراليا وكوريا الجنوبية وهونج كونج وجزر شمال ماريانا وفيتنام، في حين ضمت المجموعة الرابعة الصين تايبيه وميانمار والفلبين وكمبوديا.

وتقام التصفيات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث تأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى النهائيات التي تشهد مشاركة 8 منتخبات.

وأوضحت أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أمين سر لجنة كرة القدم للسيدات أن التواجد في التصفيات الآسيوية يعتبر أول مشاركة لمنتخبنا تحت 16 سنة، وقالت: «نسعى لتقديم مستوى طيب والمشاركة في البطولة لكسب الاحتكاك والمزيد من الخبرة، المجموعة متوازنة».

وأشارت إلى أن الاتحاد الآسيوي عمل على مراعاة مستويات المنتخبات المشاركة في القرعة، وأوضحت أن اللجنة التابعة لكرة القدم للسيدات ستعقد اجتماعا الاثنين المقبل بمقر اللجنة في مدينة زايد الرياضية بالعاصمة ابوظبي لوضع خطة زمنية واعتماد الطاقم الإداري والفني للمنتخب وبحث تجهيزات وتحضيرات المنتخب. (كوالالمبور - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا