• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عائلات تفضل البقاء في الإمارات

إجازة صيفية بلا سفر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

موزة خميس

موزة خميس (دبي)

يستعد كثير من الأسر لبدء الإجازة الصيفية، رغبة في قضاء أوقات عائلية ممتعة بعيدا عن العمل والدراسة، وبينما يشد المغتربون رحالهم إلى بلدانهم يتوجه مواطنون لدول أقل حرارة للاستمتاع بأجواء صيفية منعشة تجدد النشاط وتعيد دفء العلاقات الأسرية. في حين يوجد فريق ثالث يفضل البقاء في الدولة وزيارة مرافقها السياحية والترفيهية العديدة.

ومن الذين قرروا قضاء الصيف في الدولة؛ أمل التي قالت: «لا يستطيع كل إنسان أن يسافر سنوياً والموضوع غير مرتبط بالوضع المالي، ولكن هناك ظروفاً تمنعه مثل وجود مريض أو مسن في الأسرة»، و«تمر على الإنسان لحظات يتمنى الهروب إلى مكان هادئ وجميل، ليقضي لحظاته في التأمل من دون أن يكلف بعمل أو يطلب منه أن ينجز عملاً».

وتفضل أمل السفر مع العائلة كلها؛ إلا أن ذلك صعب بسبب كثرة عددها. وقالت: «لا أستطيع أن أسافر مع أحد دون الآخر من الأسرة، وأسرتي كبيرة، ولذلك نذهب عادة في إجازة الأبناء منذ كانوا صغارا، إلى دفتا، حيث ندخل إلى المزارع الصغيرة، وننصت إلى الطيور وهي تنتقل من شجرة إلى أخرى، ولا يحلو الصيف والإجازة إلا حين نأكل الرطب والهمبا واللوز المحلي»، مضيفة: «من عادة الأهالي هناك تلاقي النساء يوميا، كما نقوم بزيارات لكل من نحبهم ويحبوننا، من الأهل والخلان، كما نخرج للتسوق».

وقالت أم زايد: «لن نسافر بعيدا فلدينا أهل في سلطنة عُمان، ولذلك نسافر لنقضي الوقت معهم، وزيارة أماكن الاستجمام، وخاصة تلك التي بها مسابح لكي يلهو الأطفال بالماء، إضافة إلى زيارة الأماكن المغلقة للاستمتاع مع الأهل»، مضيفة: «هناك أيام يأتي فيها إلينا أقارب من إمارات أخرى، ونذهب إلى منتجعات عائلية نقضي فيها الوقت بالتنزه عند شاطئ البحر، ومشاهدة الغروب».

عن خصوصية الشهر الفضيل، قالت: «جزء كبير من هذه الإجازة سيكون في رمضان، هو الجزء الأمتع لأن روحانية هذا الشهر مختلفة، وكأن لها عبيرا يشبه المسك من حيث إحساس الصائم بأنه يقدم الطاعة لله، كما أن تجمع الأهل حول مائدة الإفطار يقوي العلاقات بينهم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا