• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

«قصة أبوظبي».. مسيرة مدينة تسابق الزمن لتبهر العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يناير 2017

أحمد النجار (دبي)

قصة «أبوظبي» ومراحل نموها وخطتها الزمنية، يمكن التعرف إليها عن كثب من خلال معرض يروي للزوار والمهتمين من مختلف الجنسيات والثقافات، حكاية مدينة لم تتوقف عن إنتاج الدهشة وصناعة الإبهار بلغة التخطيط والبناء الحثيث والذي رافق مسيرتها منذ عام 1966 حتى اليوم، ويعطي هذا المعرض الذي يستمر حتى 28 من الشهر الجاري، لمحة زمنية لكل المهتمين بالتعرف إلى كواليس خطتها ومستهدفاتها ورؤيتها الحالية والمستقبلية.

مجسمات أيقونية

وشهد معرض «قصة أبوظبي» الذي نظمته إدارة الاتصال الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لحكومة أبوظبي أمس الأول، في ممشى شاطئ جميرا «جي بي آر» دبي، إقبالاً كبيراً، حيث توافدت عليه عائلات وأفراد من جنسيات وثقافات مختلفة، وجذبتهم فكرة المعرض بما يحتويه من معالم ومجسمات أيقونية رائعة لإمارة أبوظبي، تصف أهم المعالم والتحف المعمارية، التي تحمل وزنها الاقتصادي والسياحي في الإمارة، وأبرزها استاد هزاع، وحلبة ياس مارينا، ومدينة زايد الرياضية، وأبراج الاتحاد، وغيرها، فضلاً عن مشروع «براكة للطاقة النووية»، الذي سيكون الأول على مستوى المنطقة في توفير طاقة نووية آمنة وصديقة للبيئة لدولة الإمارات.

مسيرة ومحطات

وتم خلاله عرض مجموعة من الصور الفائزة بجوائز مسابقة «أبوظبي من خلال عيونكم»، إلى جانب عدد من المقتنيات الحكومية واللوحات، التي تتناول بالأرقام والرسوم التعبيرية أهم المحطات اللامعة في مسيرة التخطيط الاستراتيجي لإمارة أبوظبي، وتصف مؤشرات الأداء وخطوات النمو في ذاكرة المدينة النابضة بالحياة والاقتصاد والأعمال، كما يتضمن شاشة إلكترونية يتم خلالها تعريف الزوار كيف يمكنهم الاستفادة من خطة أبوظبي ورؤيتها الطموحة، وكذلك استثمار خدماتها ومواردها في تنمية المجتمع المحلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا