• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

احتفالاً بالثقافة الشعبية اليابانية

10,000 زائر لمهرجان «أنيمي» الأول بجزيرة ياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت «ذا ألاينس»، الشركة المنظمة لمهرجان «أنيمي»، الحدث الأضخم على مستوى المنطقة الذي يحتفل بالثقافة الشعبية اليابانية، عن حجم النجاح الذي حققه المهرجان الذي أقيم في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر الفائت، حيث شهد زيارة أكثر من 10,000 شخص من مختلف أنحاء الإمارات والمنطقة، قدموا إلى جزيرة ياس ليلتقوا بنحو 90 مشاركاً وعدد من الشخصيات المشهورة يمثلون جانباً من أفضل محتويات وملامح الثقافة الشعبية اليابانية وعالم الأنيمي.

وفي هذا الصدد، قال محمد عبد الله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة «ميرال»: «تؤدي جزيرة ياس دائماً دوراً رائداً في مجالات الترفيه، حيث تعد استضافتنا لمهرجان «أنيمي» الأول، الحدث الأضخم من نوعه في المنطقة، جزءاً من حرصنا على القيام بهذا الدور. إن المهرجان وغيره من الأحداث المماثلة تسهم في تمهيد الطريق أمام استضافة المزيد من الفعاليات الثقافية الشعبية والحفلات الموسيقية والمعارض في جزيرة ياس، مما يعزز مكانة الجزيرة والمعالم البارزة التي تحتضنها، فضلاً عن مساهمته في توفير قائمة مليئة بالأحداث الممتعة والمتنوعة».

وقال عرفات علي خان، مدير التسويق والعلاقات العامة في «ذا ألاينس»، الجهة المنظمة للمهرجان: «تخطى مهرجان «أنيمي» كل التوقعات من حيث عدد الزوار، فقد وصلتنا ردود فعل إيجابية، ونعتقد بأن المهرجان في جزيرة ياس سيصبح واحداً من أبرز الأحداث التي تقام في الإمارات وتحتضنها الجزيرة».

استعرض الحدث جوانب فريدة من الثقافة اليابانية، حيث شهد حضور عدد من مشاهير ونجوم فن الأنيمي والمانجا والثقافة الشعبية من مختلف أنحاء العالم، من بينهم «يوشيتاكا أمانو» الفنان المشهور والمعروف بأعماله في سلسلة «ذا فاينال فانتاسي»، الذي عمل على رسم مجموعة من التذكارات الموقعة من أعماله الرائعة التي امتدت لعقود طويلة. كما احتضنت «ساين كلوب» عدداً كبيراً من ورش العمل التي قدمها المنتج والكاتب والمخرج «تود هابيركورن» الذي اشتهر بأداء صوت شخصية «جيدايت» من سلسلة «سايلور مون»، وجيفري «شامبا» كروز، فنان الكتب الهزلية من ملبورن، وفنان الأنيمي الشهير «لونج فو» الذي شارك بابتكار منتدى «غايا أونلاين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا