• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بطولة العالم للخاطف تنطلق اليوم

النرويجي كارلسن ينفرد بصدارة مونديال الشطرنج السريع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

رضا سليم (دبي)

تصدر النرويجي ماجنوس كارلسن بطل العالم قمة بطولة العالم للشطرنج السريع المقامة حالياً بنادي دبي الثقافي للشطرنج، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط بعد فوزه في الجولة العاشرة على الإيطالي كارونا فابيانو بعد مباراة شيقة على الطاولة الأولى، تجمع حولها اللاعبين والحكام والمدربين، وارتسمت الابتسامة على وجه كارلسن بعد هذا الفوز الصعب الذي وضعه على قمة البطولة.

وتمكن الأرميني أرونيان ليفون من الفوز على المصنف الأول في الشطرنج السريع الأميركي هيكارو ناكامورا، ليبعده مؤقتاً عن الصدارة، وتعادل الروسي جان مونياشكي مع مواطنه ألكسندر جريشكو، وتمكن الروسي تشيموسكي إيفجيني من تحقيق فوز هام على الفيتنامي لي كونج ليم بطل العالم للشطرنج الخاطف.

وعلى مستوى النتائج العربية، تعادل المصري أحمد عدلي مع الفرنسي مكسيم فاشير، ليصبح رصيد عدلي 6 نقاط، وتقدم لاعبنا سالم عبدالرحمن للمركز الثاني في ترتيب العرب بالبطولة برصيد 5.5 نقطة بفوزه على الفرنسي إيفان سوكولوف، ورفع القطري محمد المضيحكي رصيده إلى 4.5 نقطة بعد تعادله مع الأوكراني ماتلان ليتساوى مع مواطنه محمد ناصر الذي خسر في الجولة العاشرة من الأذربيجاني مامدوف رؤوف.

ويلتقي في اليوم الأخير للبطولة، النرويجي مانوس كارلسن بطل العالم والمتصدر برصيد 8 نقاط على الطاولة الأولى مع الأرميني ليفون أرونيان الوصيف برصيد 7.5 نقطة، بينما تشهد الطاولة الثانية لقاءً لا يقل أهمية بين الإيطالي كاورنا فابيانو مع الروسي بيتر سفيدلر ورصيد كل منهما 7 نقاط، وعلى الطاولة الثالثة الروسي ألكسندر جريشكو مع الصيني الصاعد بقوة يانجي يو ورصيد كل منهما 7 نقاط أيضاً.

وتبرز أهم اللقاءات العربية للفرعون المصري أحمد عدلي الذي يواجه الروسي أليكسي درييف، ويلتقي لاعبنا سالم عبدالرحمن مع الأوكراني فلاديمير أونيشكو، بينما يلتقي القطري محمد ناصر السيد مع النمساوي راجير ماركوس ويلتقي القطري محمد المضيحكي مع الهندي سانديبان ساندا. أما عن تفاصيل مباريات لاعبنا الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن، فقد استطاع التغلب على مدربه الهولندي الأستاذ الدولي إيفان سوكولوف في الجولة العاشرة ليرفع رصيد نقاطه في نهاية اليوم الثاني لـ 5.5 نقطة متصدرا ترتيب المواطنين، حيث حقق سالم 3 نقاط ونصف النقطة بفوزه في مباراتين على كوفاليف فلاديسلاف من روسيا البيضاء والهولندي سوكولوف، وتعادل ثلاث مرات مع كل من البلجيكي رينجوير تانجاي والاوزبكيان سيرجي قيوموف ورستم قاسيمجانوف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا