• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

حقق أرقاماً قياسية في شباك التذاكر وصالات العرض

«بلال» يترشَّح رسمياً لجائزة «أفضل فيلم أنيميشن» في آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

ترشّح فيلم الأنيميشن «بلال» رسمياً لجائزة «Asia Pacific Screen Awards»، وهي إحدى أهم جوائز السينما في القارة الآسيوية ودول المحيط الباسيفيكي، والتي تُقام في نهاية شهر نوفمبر الجاري، في مدينة بريسبين في كوينزلاند، أستراليا. يذكر أن الترشيح لهذه الجائزة العالمية يعتمد بشكل أساسي على المعايير السينمائية العالية للأفلام المشاركة، إلى جانب طريقة محاكاتها لثقافات البلدان التي تنتمي إليها، ناهيك عن عدد من الجوانب الفنية والتقنية الأخرى.

وفي هذا السياق، قال أيمن طارق جمال، منتج ومخرج فيلم «بلال» «يُعتبر «بلال» أول فيلم يُرشَّح من الخليج والعالم العربي والإسلامي لهذه الفئة، وهو ما يُعدّ إنجازاً نفخر به سعودياً وإماراتيا وعربياً». وأضاف جمال: «لطالما وَجد أطفالنا قدوتهم في عوالم الخيال والقوى الخارقة الخيالية، وهو ما سوّقته الإنتاجات الغربية التي دخلت بيوتنا وحياتنا، رغم أن موروثنا العربي والإسلامي غني بأسماء وقصص لأبطال من شأنهم إثراء حاضرنا وواقعنا وثقافتنا المعاصرة، بل وحضارات وثقافات العالم بأسره.. ولعل اختيارنا لشخصية الصحابي بلال بن رباح ليكون بطلاً للفيلم قد بدأ يجني ثماره عربياً وعالمياً».

وأضاف «لمس الغرب احترافية ما قدمناه وصدق وأهمية الموضوع الذي تطرّقنا إليه، والقيم التي طرحها بطل الفيلم والمتمثّلة في الشجاعة والمساواة بين الناس والوقوف إلى جانب الحق والإيمان بالمبادئ والأفكار النبيلة».

يذكر أن فيلم «بلال» حقّق لدى عرضه في صالات السينما في الشرق الأوسط أكثر من 100 ألف بطاقة في شباك التذاكر بالخليج، كما سيتم إطلاق الفيلم في باقي الأسواق العربية، وعالمياً في تركيا وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية وباقي الدول ما بين شهري يناير وفبراير 2017.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا