• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اختتام دورة اللياقة البدنية المائية في نادي ضباط شرطة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

اختتمت دورة اللياقة البدنية المائية التي نظمها قسم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية في شرطة دبي، بمشاركة 90 منتسباً من الضباط وأعضاء النادي.

وقال المقدم خلفان عبيد الجلاف مدير إدارة نادي الضباط «إن الدورة قدمت مفهوماً جديداً عن أهمية اللياقة البدنية»، مشيراً إلى أن اللياقة البدنية تتحقق عادة من خلال التغذية الصحيحة، وممارسة التمارين، والراحة الكافية أو القدرة على القيام بالأنشطة اليومية دون تعب مفرط، وزاد: «تعتبر اللياقة البدنية مقياساً لقدرة الجسم على العمل بكفاءة وفعالية في أنشطة العمل وأوقات الترفيه، لتكون صحية ومقاومة لأمراض نقص الحركة، ومواجهة الحالات الطارئة»، موضحاً أن العناصر الأساسية للياقة البدنية هي السرعة والقوة والرشاقة والتحمل والتوازن.

من جانبه، أكد النقيب عبدالباسط علي أن الدورة ساهمت في التعريف بكيفية ممارسة الرياضة في الماء، ودورها في التخفيف عن المفاصل، لأنه عندما يتحرك الإنسان داخل الماء لا يحمل سوى 10% فقط من وزنه، وفي الوقت نفسه تتم تقوية عضلات الجسم، وزيادة قدرته على التحمل عند ممارسة هذه التمارين، لأن مقاومة الماء تتطلب من الرياضي زيادة القوة المبذولة تبعاً لسرعة التمارين، بمعدل يراوح بين أربع و12 مرة مقارنة باليابسة، وكما تعمل قدرة الماء على توصيل الحرارة في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية بالجسم، خاصة أن جسم الإنسان يحرق نحو 400 سعر حراري في كل نصف ساعة من ممارسة أي نشاط رياضي في الماء، في حين أنه لا يحرق سوى 300 سعر حراري عند ممارسة رياضة الجري على اليابسة في المدة الزمنية نفسها، بالإضافة إلى قدرة الجسم على التحمل من خلال الجري في الماء، بينما يُمكن لمَن يرغب في التمتع بقدر من الاسترخاء، واستعادة نشاطه بعد يوم مجهد ممارسة تمارين الإطالة في الماء.

وأشاد المشاركون بدورة اللياقة المائية البدنية، متمنين تكرارها لما كانت لها فوائد جمة على الصحة ومقاومة أمراض العصر، وخفض نسبة الإصابة بداء السكري والتقليل من نسبة الإصابة بأمراض القلب والشرايين والكوليسترول وإنقاص الوزن، وما كان لها أثر إيجابي واضح على نفسية الإنسان بتخفيفها من الضغوط والتوتر. وفي الختام، وزع المقدم خلفان عبيد الجلاف الشهادات على المشاركين في الدورة، متمنياً للجميع دوام الصحة والتوفيق في العمل والحياة. (دبي - الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا