• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمشاركة 8 فنانين شباب من الإمارات

منصة «أ.ع.م اللامحدودة» تقيم معرضها الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت منصة «أ.ع.م اللامحدودة»، اعتزامها إقامة معرض فني بعنوان «بين» في معرض421، في ميناء زايد بأبوظبي خلال شهر فبراير 2017. ويقدم المعرض الذي تشرف على تقييمه الإماراتية منيرة الصايغ، أعمالاً لثمانية فنانين شباب من الإمارات ومن المقيمين في الدولة، بالإضافة إلى الفنانة ضيفة المعرض منال الدويان، ويهدف إلى إبراز الأعمال التي تعيد صياغة العلامات والحدود الفنية لتعريف الحالة الساكنة للتحول ما بين الحنين إلى الماضي والرؤية المستقبلية.

وقالت شوبا بيا شامدساني المديرة التنفيذية لمنصة «إ.ع.م اللامحدودة»: «يوفر المعرض منصة لعرض الأعمال الفنية التي أبدعها الشباب، ومن بينها، أعمال بالصوت والصورة، تهدف إلى تحفيز زوار المعرض على المزيد من التفاعل».

وأضافت: «نأمل من خلال دعم الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، والمعارض التي ننظمها، إلى الاستمرار في تطوير المزيد من المنصات التي تسلط الضوء على الإبداعات الفنية للشباب، والمساهمة بشكل فاعل في تطوير ودعم الساحة الفنية على مستوى دولة الإمارات».

ويجسد معرض «بين» رؤية ومهام منصة «إ.ع.م اللامحدودة» والتزامها تجاه تطوير الممارسة الفنية في دولة الإمارات، حيث يجمع هذا المعرض بين أعمال فنانين مخضرمين وكذلك الشباب الصاعدين، الذين توفر لهم المنصة فرص الإشراف والإرشاد خلال استعداداتهم للمشاركة في المعرض. وسيتم الإعلان عن أسماء الفنانين المشاركين في معرض «بين» خلال الفترة القادمة.

وقد أتيحت للفنانين الشباب الذين سيشاركون في معرض «بين» فرصة للعمل مع الفنانة والناقدة الفنية، منال الدويان، المعروفة بإبداعاتها المتنوعة، وأعمالها التي تجمع بين مجموعة واسعة من الوسائط الفنية، ومن بينها التصوير الفوتوغرافي بالأبيض والأسود، والنحت، وتصوير الفيديو. وتشارك منال في معرض «بين» بمعرض421، بأعمال تعكس رؤيتها الفنية المعبرة عن التسامح، والتوثيق، والذاكرة الجمعية.

منيرة الصايغ، القيّمة الفنيّة على المعرض قالت: «يبحث المعرض، ومن خلال الأعمال الفنيّة المكلّفة، في الجوانب الإنسانيّة والاجتماعيّة والمادية للتغيرات الآنية التي نشهدها. ويسلّط المعرض الضوء على تفاعلات الفنّانين المشاركين وتجاوبهم مع تحوّلات المجتمع المتعدّدة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا