• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لموضة خريف وشتاء 2015 - ‏2016

كلاسيكيات عصرية على طراز «باروكو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

أزهار البياتي

أزهار البياتي (الشارقة)

يعد الإيطالي المخضرم «روكو باروكو» واحداً من قلائل المصممين، الذين احتفظوا بطرازهم الكلاسيكي المتكلف في خط الملابس الجاهزة، وهو ما تجلى في مجموعته التي طرحها مؤخرا لموضة موسمي خريف وشتاء 2015 - 2016، مظهراً رؤيته المدهشة في أناقة المرأة المعاصرة، ليبرزها بإطار مترف وراق.

في هذه المجموعة لعب «باروكو» على وتر الضياء والظل، ليهدي النساء في الشتوية القادمة طراز «الليدي»، ويؤطرهن كسيدات من الطبقة المخملية المدللة، محملا أيقوناته

الناعمة من الأزياء، أطيافا تشتعل وتأفل أثناء المشي والحركة، وكأنها رسمت بأشعة القمر وألق النجوم، وتصدر الرمادي الفضي والرصاصي المعدني معظم التشكيلة، مع بعض من الأسود الملكي، وشيء من الأزرق والأخضر، مبتكرا نماذج مختلفة من القصّات، جمعتها عناصر الترف والرقي.

ويتمتع باروكو بطاقات وإمكانات واسعة في مجال التصميم والابتكار، حيث رسم خطه الاستثنائي كمصمم منذ بداياته في الستينيات، مؤثرا في ملامح الموضة واتجاهاتها العالمية لعقود.

والمتابع لمنصات عروض ميلانو يكتشف الحرفية التي امتاز بها «روباكو»، وكيف أنه يتمكن موسما بعد آخر من النجاح في تحقيق المعادلة الصعبة التي تجمع نمط المدرسة الكلاسيكية مع طراز الفن المعاصر، عاكسا مفهوما منسجما يحدد أسلوبه الإبداعي في هذا المجال، مميزا قطعه بنفحات المتكلفة من الأناقة الستينية، مستعيدا صياغات جديدة لشكل الملابس الشتوية في الموسمين المقبلين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا