• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مواطنة شابّة «تقبّل أقدام الوطن» على «تويتر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

أبوظبي (وام)- فازت الطالبة فاخرة سيف الكتبي بفئة أجمل تغريدة نصية، بمسابقة «أجمل تغريدة» لليوم الوطني الـ 42 التي أطلقها المجلس الوطني للإعلام عبر حسابه في «تويتر»، ضمن مشاركته في الاحتفالات.

وكانت الكتبي، التي تدرس في جامعة الشارقة بكلية العلوم، تخصص تقنيات حيوية، وتأمل التخرج السنة المقبلة، قد غردت بقولها: «لو أن وطني جسد وروح لانحنيت أقبل قدمـيه».

وتكونت لجنة تحكيم المسابقة من الدكتور علي بن تميم مدير مشروع «كلمة» للترجمة وأمين عام جائزة الشيخ زايد للكتاب عضو المجلس الاستشاري للمجلس، وسلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في أبوظبي عضو المجلس الاستشاري للمجلس، وعلياء الياسي مديرة إدارة الاتصال الحكومي بالمجلس.

وسلّم سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر أبوظبي عضو المجلس الاستشاري للمجلس الجوائز للفائزين خلال حفل في فندق قصر الإمارات. وشارك الدكتور علي بن تميم وسلطان العميمي ضمن لجنة اختيار المشاركات الأكثر إبداعاً التي وصلت الى 895 تغريدة مشاركة من كلمات وأقوال وأشعار وصور تجسد روح الاتحاد وتعكس حب الوطن.

وعبرت الطالبة الكتبي عن سعادتها الكبيرة لفوزها بالجائزة، معتبرة أنها ليست غريبة أبداً على الإمارات، مؤكدة أن تغريدتها الفائزة ما هي إلا كلمات تترجم القليل من حبّها للوطن الغالي.

إلى ذلك، فاز المهندس خالد سعيد مصبح علي النيادي، من ذوي الإعاقة السمعية، بجائزة فئة أجمل فيديو، نفذه بصحبة ابنه، معبراً عن حبه لوطنه بلغة الإشارة، موجّها الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة على دعمها لذوي الاحتياجات الخاصة، ومعبرا عن سعادته الكبيرة بالفوز. ويعمل النيادي مهندس شبكات بشركة مصدرللطاقة المتجددة، وقد تخرج من جامعة جالو ديت - واشنطن المتحدة الأميركية في تخصص العلوم وتقنية المعلومات عام 2012.

من جهتها، أشادت علياء الياسي مديرة إدارة الاتصال الحكومي بالمجلس الوطني للإعلام، بفكرة الجائزة وأهدافها.وأشارت إلى أن الاعلان عن الجائزة قد حقق الأهداف المرجوة منه من خلال أعداد التغريدات التي اشتركت بالجائزة. ونوهت إلى أن عدد متابعي حساب المجلس على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ازداد بشكل كبير حيث زاد عددهم من 1200 متابع إلى أكثر من6200 متابع خلال فترة وجيزة لم تتجاوز الأسبوعين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا