• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اتحاد اللعبة يستضيف «صانع النجوم» وينظم بطولة للمواهب

الأسطورة ريبوليو يلهم صغار الجو جيتسو في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

لا تتوقف عجلة العمل في اتحاد الجو جيتسو، فكل يوم هناك جديد، وكل صباح هناك مفاجأة، آخرها استضافة أسطورة لعبة الجو جيتسو، العالمي ريكاردو ريبوليو، وهو من أصل برازيلي، حيث أسس في البرازيل أكاديمية «توب تيم»، قبل أن يتحول إلى أميركا ويؤسس فيها ذات الأكاديمية، ويعد من مؤسسي اللعبة في العالم، ويرعى ريبوليو في أميركا 33 طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، جميعهم من المكفوفين.

وجاءت استضافة ريبوليو من قبل اتحاد الجو جيتسو، على هامش بطولة الصغار التي نظمها الاتحاد بصالة «أرينا بنك الخليج الأول» وهي عبارة عن بطولة للبراعم تحت 10 سنوات، تهدف إلى تحفيز اللاعبين، وخوضهم تجربة الأبطال، من خلال تتويج الجميع بعد نزالات خفيفة يخوضونها فيما بينهم، وذلك تحت إشراف مدربي تلم الفئة، جيان بونيو، وويرا.

ويشارك في منافسات تلك الفئة، أكثر من 60 طفلاً، من بينهم قرابة 70 في المئة من اللاعبين المواطنين، وشهدت الفعالية حضوراً لافتاً من أولياء الأمور، الذين احتفلوا بأبنائهم على هامش التتويج عقب الفعاليات، وفي لفتة كانت لها انعكاساتها على الجميع، فقد توج ريبوليو اللاعبين الصغار، وسط فرحة عارمة بأن يسلمهم الميداليات أحد أساطير اللعبة ومؤسسيها حول العالم، ومن المقرر أن يغادر ريبوليو، العاصمة أبوظبي، غداً، بعد خمسة أيام قضاها في ضيافة اتحاد الجو جيتسو.

وعن الجو جيتسو في أبوظبي ومدى ما حققه من تطور، تحدث الأسطورة ريبوليو، مؤكداً أن ما شاهده في أبوظبي أمر لا يصدق، مؤكداً أنه يتابع الجو جيتسو الإماراتي منذ فترة ويتابع ما تقدمه أبوظبي للعالم من خلال هذا الفن النبيل، مشيراً إلى أن أبوظبي خطت باللعبة إلى آفاق غير مسبوقة، وقادتها إلى واقع جديد.

وثمن ريبوليو الدعم السخي الذي تجده اللعبة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقال: نتابع من كل مكان في العالم تفاصيل الدعم الكبير والهائل والذي لم يقتصر فقط على اللعبة في الإمارات، وإنما امتد إلى مفاصل اللعبة حول العالم، ولا شك أن الأبطال في كل مكان يحسدون لاعبي الإمارات على ما يجدونه من دعم هنا، وفر لهم كل مقومات النجاح والتفوق، وهي بفضل هذه الدفعة تلامس المجد، الذي ينتظر الجو جيتسو الإماراتي قريباً. أضاف: أسرة الجو جيتسو العالمي، تعلم أيضاً حجم الدعم الذي يقدمه سمو الشيخ طحنون بن زايد نائب مستشار الأمن الوطني رئيس هيئة طيران الرئاسة، بوصفه من مؤسسي اللعبة ومن داعميها على العصيد العالمي، ولا شك أن وجوده هنا، يساهم في تهيئة الأجواء لتكبر اللعبة وتتطور أكثر وأكثر.

وتابع ريبوليو، قائلاً: أبوظبي أصبحت مثل جامعة هارفارد في تخريج أجيال من الأبطال، وهي بالنسبة للعبة أشبه بـ «ديزني لاند».. كل ما فيها مدهش وعجيب ويحبس الأنفاس، وتسير الأمور بذات الإيقاع السريع ولكن باحترافية كاملة من القائمين على شؤون اللعبة برئاسة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للعبة، الذي باتت مهمته أكبر بتولي شؤون اللعبة في القارة، وكلي ثقة أنه سيحقق النجاح الكبير مثلما فعل مع الجو جيتسو الإماراتي. وتحدث أسطورة الجو جيتسو، عن «قوة الحب»، وكيف أنها تمثل وقود العمل هنا، وقال: ما شاهدته وما سمعته، نابع من حب لهذا البلد، ونابع من حب للعبة، وإدراك أن بإمكانها وبإمكان الرياضة أن تساهم في بناء جيل واعد، وما دامت تلك هي القناعة التي لمستها من الجميع هنا، فلا بديل عن النجاح، لأن الأفكار العظيمة والفارقة، تنبع من هذا الإدراك العميق لرسالة كبرى تصب في صالح المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا