• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تصاميم من مملكة النباتات

حلي ماجدة رسمي «زهور وذكريات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

القاهرة - الاتحاد

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

أطلقت فنانة الحلي المصرية ماجدة رسمي أحدث مجموعاتها من الحلي اليدوية، في معرضها بالقاهرة، وضم عدداً كبيراً من القلائد والأساور والأقراط، تحت عنوان «زهور وذكريات»، تنوعت تصاميمها بين الطرز التراثية والعصرية.

وتميزت الحلي بأحجارها الطبيعية ذات الألوان الباهرة والأحجام اللافتة، وبدا واضحاً تأثر الفنانة بمملكة النباتات والزهور وقدرتها على تحويلها إلى رموز فنية غاية في الرومانسية، حيث جعلت الأحجار الطبيعية تفيض حيوية فهي منحوتة على هيئة زهرة تتوسط تصميماً من الفضة المغزولة بتفاصيل دقيقة لأوراق الأشجار.

وعن الأحجار التي استخدمتها في مجموعتها الجديدة، تقول ماجدة «نوعية الأحجار التي استخدمتها يصعب تشكيلها، وشعرت بالتحدي وأنا أتعامل مع أحجار المرجان والعقيق، واللآلئ بأنواعها، والأونكس والفيروز بدرجاته وأحجامه المتنوعة».

وترى رسمي أن الأحجار الطبيعية لها سحر خاص فهي ثرية بالتفاصيل، فضلاً عما يحمله كل حجر من طاقة تنتقل لمن ترتديه، وتجعلها أكثر إيجابية وتفاعلاً، وهي تمارس حياتها بمزيد من الثقة والتفاؤل.

وعن مصدر إلهامها، تقول «من دون تخطيط سبقت يداي أفكاري، وبدأت أصنع زهوراً وأوراقاً نباتية بأشكال وأحجام مختلفة، وكانت تلك الزهور محاولة مني للخروج من الحالة النفسية التي عشتها بعد رحيل والدتي، فقد كنت أعمل لساعات طويلة والذكريات والمواقف التي جمعتني بها تقتحمني، ولهذا قررت بعد أن انتهيت من المجموعة أن أسميها «زهور وذكريات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا