• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«المرتزز» في المركز الثاني و«فوتون دولوب» ثالثاً

«صير بني ياس» لرئيس الدولة يتوج بلقب ديربي قطر للخيول في فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

توج الجواد «صير بني ياس» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بطلا لديربي قطر للخيل العربية الأصيلة في سن أربع سنوات لمسافة 2000 متر، والذي أقيم على مضمار شانتيي في فرنسا بمشاركة 14 خيلاً.

واستطاع الجواد «صير بني ياس» بقيادة الفارس كريستوف سوميون وإشراف المدرب جون فرانسوا برنار، أن يخطف اللقب بعد منافسة مع الخيول المشاركة في السباق الذي يقام برعاية نادي السباق والفروسية القطري، وجاء الجواد «المرتزز» للشقب القطرية للسباقات في المركز الثاني بإشراف فورسي وبقيادة جوليان اوج، بينما حل في المركز الثالث زميله «فوتون دولوب» بإشراف اس ار سايمون وقيادة تيري جارنيت.

وأشاد سالم الكتبي مدير سباقات خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإنجاز الكبير الذي حققه «صير بني ياس» في سباق ديربي قطر للخيل العربية الأصيلة معددا إنجازات هذا المهر الناشئ، وأضاف: الجواد أثبت جدارته وبطولته المطلقة في نيل الألقاب الرفيعة وإنجاز المهمات الصعبة وتفوقه المتميز على النخبة.

بدوره، هنأ مدرب الجواد الفائز باللقب جون فرانسو برنار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وقال: «الجواد صير بني ياس متميز وينتمي إلى الجيل الأول من الخيول»، معربا عن اعتقاده بأن مستوى هذا الجواد سيتطور للأفضل خلال العام القادم.

وكان الجواد «صير بني ياس» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» قد فاز بلقب الجولة الرابعة لكأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بمضمار تولوز بفرنسا شهر أبريل الماضي ضمن النسخة السادسة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا