• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

صندوق عُمان السيادي يستحوذ على 32,2% من «اسكريبانو» الإسبانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

مسقط (وام)

وقع صندوق الاحتياطي العام لسلطنة عمان وشركة ميكانيزادوس اسكريبانو الإسبانية أمس، اتفاقية شراكة يستحوذ بموجبها الصندوق على 32.2% من أسهم الشركة المتخصصة في تطوير وتصنيع منتجات إلكترونية وميكانيكية عالية الدقة تستخدم في صناعات الفضاء والطيران، إضافة إلى بعض المنتجات الدفاعية.

وقالت وكالة الأنباء العمانية «العمانية» إن الاتفاقية وقعها نيابة عن صندوق الاحتياطي العام للسلطنة عبدالسلام بن محمد المرشدي، الرئيس التنفيذي للصندوق، فيما وقعها نيابة عن الشركة الإسبانية خافييراسكريبانو، أحد مؤسسي الشركة والمساهمين.

وتهدف الاتفاقية إلى جلب خبرات اسكريبانو إلى السلطنة وتكرار تجربة الشركة فيما يتعلق بتقنيات تصنيع الآلات الدقيقة ونقلها إلى السوق المحلي، بما يمهد لقيام العديد من الأعمال المتخصصة في هذا المجال وتوفير فرص العمل المطلوبة، إضافة إلى تدريب الكوادر الوطنية للعمل في هذا القطاع المتنامي.

وأشاد عبد السلام المرشدي بالشراكة الجديدة مع شركة ميكانيزادوس اسكريبانو الإسبانية، مؤكداً أن هذا الاستثمار يأتي مكملاً لجهود السلطنة المستمرة في استكشاف الفرص الاستثمارية الناجحة مع الشركات في جميع أنحاء العالم وجلب الصناعات التكنولوجية للسلطنة، إلى جانب دورها في إيجاد فرص العمل المناسبة للكوادر الوطنية وصقل مهاراتهم.

وقال المرشدي إن الاتفاقية تعد استثماراً استراتيجياً طويل الأمد يهدف إلى توسيع قاعدة الصناعات المتطورة القائمة على جلب المعرفة والتقنية الحديثة والخبرات العالمية في هذا المجال. وأضاف أن أكثر من 70% مبيعات الشركة الإسبانية في أوروبا و30% في باقي دول العالم، موضحاً أن الاستثمار في الشركة هو للاستحواذ المباشر في حصة الشركة وتوسيع رأسمالها المالي، مشيراً إلى أن الصندوق يركز حالياً للاستثمار في الداخل مع بعض الاستثمارات في الخارج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا