• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

البنوك تراهن على نمو الطلب على تمويل العقار والإسكان في الربع الأول

«المركزي»: تفاؤل بنمو الطلب على الائتمان والتمويل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يناير 2018

يوسف البستنجي (أبوظبي)

يزداد الطلب على الائتمان والتمويل الذي تحتاجه قطاعات العقار والتصنيع والتجارة والتخزين والنقل والاتصالات خلال الربع الأول من 2018 في السوق المحلية، بحسب تقديرات مسؤولي الائتمان في البنوك والشركات المالية، العاملة بالدولة، بحسب ما أظهرته نتائج استبيان توجهات الائتمان الذي أجراه المصرف المركزي، للربع الرابع من 2017 وصدرت نتائجه أمس.

ووفقاً للاستبيان الذي يجريه المصرف المركزي بشكل دوري على أساس ربع سنوي، فإن مسؤولي الائتمان بالبنوك والشركات المالية العاملة بالدولة أظهروا تفاؤلاً ملموساً في انتعاش سوق التمويل وتحسن الأداء في كل القطاعات باستثناء قطاع التعدين والمحاجر.

ويعتبر معدل نمو الائتمان المصرفي أحد أهم المؤشرات على حركة الاقتصاد في الدولة، ولذا فإن نتائج الاستبيان تظهر أن هناك تحسناً ملموساً في معدلات النمو الاقتصادي خلال الربع الأول.

وتوقع مسؤولو الائتمان أن يزداد الطلب بنسبة كبيرة في السوق المحلية على القروض التجارية، خاصة للشركات الكبيرة، وكذلك في قطاع التمويل والقروض المحلية التقليدية، خلال الفصل الجاري، الذي ينتهي في مارس 2018.

أما خلال الربع الأخير من 2017 فقد أظهرت نتائج الاستبيان أن الطلب سجل نمواً على إقراض قطاعات الإنشاء والتشييد والتطوير العقاري والصناعة التحويلية والنقل والتخزين والاتصالات، في حين تباطأ الطلب على تمويل قطاعات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا