• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

جوران مشغول بـ «التكتيكات»

«السياسة» تكشف أسرار الخطة الكويتية قبل المواجهة المصيرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

محمد حامد (دبي) - كشفت صحيفة “الوطن” عن أن المنتخب الكويتي استعد لخوض تحدي قبل نهائي “خليجي21” أمام الأبيض الإماراتي بدنياً وخططياً ونفسياً، في إشارة إلى الاستشفاء البدني، عقب الجهد الكبير في مباريات مرحلة المجموعات، فضلاً عن أن الجهاز الفني بقيادة جوارن يعمل على التحضير الخططي والتكتيكي للمباراة، ويضاف إلى ذلك محور الإعداد النفسي الذي يتولاه الشيخ طلال الفهد رئيس اتحاد الكرة، وبقية عناصر الوفد الإداري في البعثة الكويتية، لتكتمل منظومة العمل والاستعداد للمباراة المصيرية أمام الأبيض الإماراتي في الدور قبل النهائي.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها عن المباراة المرتقبة :”الجهاز الفني بقيادة الصربي جوران توفاريتش عكف على دراسة المنتخب الإماراتي، من خلال مشاهدة جميع المباريات التي لعبها في البطولة، لرصد كيفية إيقاف مصادر الخطورة، واستغلال نقاط الضعف في الأبيض، والعمل على استغلالها، وحصد الفوز، كما فعل في المباراة الماضية أمام السعودية، بالإضافة إلى هذا الجهاز يعمل على تصحيح الأخطاء التي وقع بها اللاعبون أمام الأخير لتلافيها والحد من تكرارها، لاسيما وأن الأزرق سيقابل خصم قوي ولا يستهان فيه، ويعتبر الأفضل بين الفرق المشاركة في البطولة.

أما على الصعيد الإداري الذي يقوده رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد فقد بدأ مهامه بعد نهاية المباراة مباشرة، وتحديداً في غرفة الملابس، بعد أن طالب اللاعبين بضرورة نسيان هذا الانتصار، والتفكير جدياً في كيفية تخطي الإمارات، والدفاع عن اللقب الذي لن نرضى غيره بديلا، للعودة إلى أرض الوطن، ونحن نحمله لتقديمه هدية إلى الشارع والشعب الكويتي”. وأضاف التقرير: “يعمل الفهد والجهاز المعاون له على تخفيف الضغوط عن اللاعبين بأكبر قدر ممكن، من خلال الإيعاز للاعبين الكبار، والذين يتمتعون بالخبرة الكافية، للشد من أزر اللاعبين الصغار، كمحمد فريح، ومحمد أمام، وعبدالرحمن باني، وعبدالهادي خميس، وناصر القحطاني، وعبدالعزيز السليمي، الذين يشاركون للمرة الأولى ببطولة الخليج أو خوض مباراة مصيرية مثل مواجهة الإمارات المقبلة.

ولم تغفل الإدارة الزخم الإعلامي الذي تم تسليطه على الأزرق منذ الانتهاء من المباراة الماضية، وتصاعدت وتيرته بعد الفوز على السعودية، والتأهل إلى الدور قبل النهائي، في مفاجأة لم تكن متوقعة من الفريق، عطفاً على النتائج الذي حققها في تصفيات كأس العالم 2014، والدورة العربية في جدة، وبطولة غرب آسيا في الكويت، إذ قامت الإدارة بالتنبيه على اللاعبين بأن التأهل ما هو إلا خطوة في مشوار طويل نحو اللقب، وعليكم عدم الانسياق وراء وسائل الإعلام المختلفة، وتصديق ترشيحاتها بأنكم الأبطال الجدد للكأس، فالتتويج لا يأتي من قبل الإعلام، بل عبر بذل الجهد والعطاء والإخلاص أثناء المباريات”.

ونقلت الصحيفة الكويتية رؤية المدير الفني للأزرق جوران لمباراة تحديد المصير أمام الأبيض الإماراتي، فقالت: “اعتبر الصربي جوران توفاريتش مدرب منتخبنا لكرة القدم أن حظوظ الأزرق والأبيض متساوية بالفوز، والتأهل إلى المباراة النهائية لـ”خليجي 21”. وقال إن الإمارات من أقوى الفرق الخليجية بالفترة الحالية، وقدم مستويات فنية ممتازة في المباريات الثلاث التي خاضها بالدور التمهيدي، وهذا الفريق يختلف تماماً عن الفريق الذي تقابلنا معه في التصفيات العالمية، مشيراً إلى انه اختلف كثيراً عن السابق، وشهد تطوراً ملحوظاً في خطوطه الثلاثة، فضلاً عن أن الفريق يلعب بروح معنوية عالية، وهذه النقطة ستؤرقنا كثيراً. وأردف قائلاً إنه يثق في قدرات وإمكانات لاعبيه الذين ظهروا بمستويات عالية خلال الجولات الثلاث الماضية. وأوضح أن الأزرق انتهج 3 طرق مختلفة في المواجهات السابقة أمام اليمن والعراق والسعودية، وأنه سيلعب بأحد الأساليب الثلاثة في المباراة أمام منتخب الإمارات الذي يختلف عن الفرق التي واجهتنا في البطولة.

قالت صحيفة “السياسة” الكويتية إن منتخبها جاهز لإيقاف مغامرة الأبيض الإماراتي، وكشفت عن الجانب الأساسي في خطة الأزرق التي سيعتمد عليها في المباراة، وهي الدفع برأس حربة وحيد، مع تكديس أكبر عدد من اللاعبين في وسط الملعب، للقيام بمهام دفاعية في المقام الأول، وشن هجمات مرتدة في الوقت ذاته، كلما سنحت الفرصة لذلك.

وأضافت الصحيفة: “أغلق الأزرق صفحة الدور الأول بحلوها الكثير، ومرها القليل، وفتح ملف مباراته المرتقبة أمام الأبيض صاحب العلامة الكاملة في الدور الأول، والتي ستقام على ملعب البحرين الوطني، وأنهى منتخبنا مشواره في الدور الأول بطريقة مثالية، فالفوز على الأخضر وعدم الاعتماد على فرصة التعادل مؤشر واضح على أن أزرقنا يتمتع بروح الانتصار وعزيمة الأبطال، خصوصاً وأن الأخضر يبقى من المنتخبات الكبيرة في الكرة الخليجية حتى وإن كان في أسوأ حالاته، ومما لا شك فيه أن الفوز الثمين على الأخضر سيمنح منتخبنا دفعة معنوية هائلة قبل الاختبار الإماراتي الغامض الذي سيدخله منتخبنا بحسابات مختلفة، ولكن بثوبه التقليدي، حيث استقر الرأي داخل الجهاز الفني على تطبيق طريقة اللعب التي اعتمد عليها في مباراته الأخيرة أمام الأخضر، والتي سيعول فيها على رأس حربة في المقدمة، وتعزيز الكثافة العددية في وسط الملعب”.

7 رحلات كويتية إلى البحرين لدعم «الأزرق»

دبي (الاتحاد) - قالت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”: “الهيئة العامة للشباب والرياضة، بناءً على توجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وتعليمات سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، ستقوم بتنظيم سبع رحلات جوية إلى مملكة البحرين، لدعم ومؤازرة منتخب الكويت لكرة القدم، في لقائه المرتقب مع نظيره الإماراتي، في نصف نهائي بطولة “خليجي 21”، المتواصلة هناك. وثمن رئيس مجلس إدارة الهيئة المدير العام فيصل الجزاف في تصريح صحفي مبادرة سمو الأمير، واهتمام سمو رئيس مجلس الوزراء، والتي تأتي تجسيداً لدعم القيادة السياسية الدائم للرياضة الكويتية والشباب الرياضي”. وقال الجزاف: “مكرمة سمو الأمير بتخصيص عدد من الطائرات لنقل الجماهير في المباريات الثلاث السابقة للمنتخب كان لها أثر كبير في تحقيقه نتائج إيجابية فيها، والوصول إلى قبل نهائي البطولة، معرباً عن أمنياته أن يتمكن اللاعبون من عبور هذه المحطة الصعبة، والتأهل إلى النهائي”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا