• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال ‬الربع ‬الثالث من العام الحالي

«اقتصــــادية دبي» تصدر 39 ‬ألف ‬تصريح تجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

سجل قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي 39 ألف تصريح تجاري في الربع الثالث من عام 2016، بنمو قدره 10% مقارنة بالفترة ذاتها من 2015، كما أظهرت النتائج الربعية نمو التصاريح الخاصة بالتخفيضات والعروض الخاصة والتصفية بنحو 213%، بحسب بيان أمس.

وأصدرت 1647 تصريحاً تجارياً في الربع الثالث من 2016، مقابل 526 تصريحاً تجارياً في الفترة ذاتها من 2015. وأظهرت نتائج الربع الثالث من العام الجاري أيضاً نمو تصاريح الحملات الترويجية بواقع 99%، إلى جانب زيادة بنحو 23% في تصاريح المعارض التجارية.

وتعكس هذه النتائج مرونة الإجراءات التي تتبعها اقتصادية دبي في إصدار التصاريح التجارية الخاصة بالعروض الترويجية والتنزيلات، إلى جانب دور منافذ استلام معاملات التصاريح التجارية التي تبلغ 18 منفذاً في الوقت الحاضر.

وقال وليد عبد الملك، مدير إدارة الترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي «تؤكد الزيادة في أعداد التصاريح التجارية على نمو الفعاليات والمبادرات القائمة في إمارة دبي، وتعكس هذه النتائج الجهود التي تبذلها اقتصادية دبي في رسم سياسات النمو والتطور الاقتصادي في دبي وتسهيل مزاولة الأنشطة التجارية. وتسعى اقتصادية دبي إلى رفع ثقة المستثمرين والتجار من أصحاب المنشآت التجارية بواقع الأعمال، الأمر الذي يعزز من التنافسية بين الشركات على إبراز منتجاتها وخدماتها بإمارة دبي».

وأضاف «شكلت الجوائز الفورية والسحوبات وحملات التذوق والعينات حصة الأسد من الحملات الترويجية. وحازت الجوائز الفورية على نحو 55% من إجمالي تصاريح الحملات الترويجية البالغ عددها 1320 تصريحاً، فضلاً عن ذلك تراوح معدل النمو في مختلف أنواع تصاريح الحملات الترويجية ما بين 30% إلى 183%. وتعكس هذه الأرقام تنافسية الأعمال في إمارة دبي، وسعي الشركات المحلية إلى إثبات وجودها في قطاع التجزئة المتنوع في الخيارات، والذي يخدم شريحة واسعة من العملاء المحليين والعالميين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا