• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

85 مليار دولار حجم السوق العالمي لأنظمة الإضاءة

افتتاح معرضي «الإضاءة في الشرق الأوسط» و«الصوتيات والمرئيات» بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

انطلقت في دبي أمس، فعاليات النسخة الافتتاحية من «معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات»، بمشاركة شركات التصنيع الدولية، وخبراء الصناعة وكبار صانعي القرار من صناعات الترفيه، الفعاليات والإعلام، والدورة الـ11 من معرض «الإضاءة في الشرق الأوسط».

وشدد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لـ«هيئة كهرباء ومياه دبي» على هامش افتتاحه الدورة الأولى من «معرض الصوتيات والمرئيات» و«معرض الإضاءة في الشرق الأوسط» بدبي، على أهمية التقنيات الحديثة الموفرة لاستهلاك الطاقة الكهربائية.‏‭

‬وسجل ‬«معرض الإضاءة» ‬زيادة ‬بنسبة ‬16% ‬في ‬المساحة ‬وعدد ‬العارضين ‬مقارنة ‬بدورة ‬العام ‬الماضي ‬بمشاركة ‬370 ‬عارضاً ‬من ‬31 ‬دولة ‬على ‬مساحة ‬أكثر ‬من ‬12.500 ‬متر ‬مربع.

وتفيد شركة فروست آند سوليفان للأبحاث التحليلية أن حجم السوق العالمي لأنظمة الإضاءة في 2015 بلغ 85 مليار دولار، وتستحوذ أنظمة إنارة ‏LED (‬الصمام ‬الثنائي ‬الباعث ‬للضوء) على ‬50 ‬% ‬منه حالياً.

ويسري هذا التوجه في منطقة دول «التعاون»، حيث تشير التقديرات إلى أن سوق إضاءة ‏LED، الذي ‬بلغت ‬قيمته ‬910 ‬مليون ‬دولار ‬في ‬2015، استحوذ على نحو ‬38% ‬من ‬سوق ‬الإضاءة ‬الإقليمية، ‬حيث ‬تعزز ‬استثمارات ‬القطاع ‬الأخضر ‬في ‬قطاعي ‬العقارات ‬والبنية ‬التحتية ‬معدلات ‬النمو.

وتتوقع فروست آند سوليفان أن يسجل سوق إضاءة ‏LED ‬خليجياً ‬نسبة ‬نمو ‬تتراوح ‬بين ‬16 ‬- ‬17‬% ‬خلال ‬السنوات ‬الست ‬القادمة، ‬وبهذه ‬النسبة ‬يتوقع ‬أن ‬تتجاوز ‬نسبة ‬الاختراق ‬50‬% ‬بحلول ‬2020. وبلدية دبي من العارضين الرئيسين في دورة هذا العام، وتستعرض مصباح دبي، الأكثر توفيراً للطاقة في العالم، الذي يتوافر تجارياً للمرة الأولى.

‬والبلدية بين ‬53 ‬عارضاً ‬إماراتياً، وتمتد ‬المشاركة ‬المحلية ‬في ‬المعرض ‬على ‬مساحة ‬1.700 ‬متر ‬مربع، ‬بزيادة ‬62%.

من جهة أخرى، انطلقت في دبي أمس، فعاليات النسخة الافتتاحية من معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات بمشاركة شركات التصنيع الدولية، خبراء الصناعة وكبار صانعي القرار من صناعات الترفيه، الفعاليات والإعلام. وتستمر فعاليات المعرض 3 أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض حيث يشارك في المعرض 37 عارضاً من 11 دولة يمثلون أكثر من 120 علامة. وتفيد يورو مونيتور انترناشيونال للأبحاث التحليلية أن سوق الإمارات للصوتيات والمرئيات الاحترافية يقدر بـ707 ملايين دولار بحلول 2018، مقابل 656.2 مليون دولار متوقعة في 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا