• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تغريدة سيف بن زايد دقّت ناقوس الخطر

حملة «قصوا علي» إعلان حرب على المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

«المخدرات ألم يشوه الحياة» تغريدة كلماتها بسيطة تحمل كثيراً من المعاني نشرها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». وأطلقت وزارة الداخلية بالتعاون مع المركز الوطني للتأهيل حملة «قصّوا علي»، وهي حملة توعوية بمخاطر وأضرار المخدرات، للتجنب الوقوع بكمين الإدمان وللوقاية من السموم القاتلة وحماية الشباب من هذه الآفة الخطيرة، كما تهدف إلى فتح أبواب الأمل أمام المتعاطين للإقلاع عن المخدرات بتهيئة بيئة الاندماج مجدداً في المجتمع.

استطلاع: منى الحمودي

تؤمن الداخلية بضرورة إيجاد فكر واقٍ وواعٍ ورافض لتجربة تعاطي المخدرات لدى المجتمع، خاصة بعد التقارير التي أطلقتها هيئة الأمم المتحدة، والتي تشير إلى أن دولاراً واحداً يُنفق في الوقاية يوفر 10 دولارات في التكاليف اللاحقة، ومن هذا المنطلق أرادت وزارة الداخلية أن تعزز دور الوقاية في خفض الجريمة، خاصة في ما يتعلق بالمخدرات.

وتولي وزارة الداخلية اهتماماً كبيراً بمكافحة هذه الآفة، وبالمتابعة الدائمة والمستمرة وتوفير كل الإمكانات الفنية والمادية للتصدي لهذه المشكلة، إضافة إلى القيام بأنشطة توعية في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

رفاق السوء

ويقول ناجي الحوسني: إن الأهداف المنظمة تحقق نتائج إيجابية وبداية القضاء على المخدرات وضع خطط وأهداف شاملة للوقاية منها، مع ضرورة تضامن جميع الجهات المسؤولة والأسر حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة، مع التوعية الدينية وزيادة التشريعات الوقائية، ودور المؤسسات التربوية والأسرية. ... المزيد

     
 

واضح من مصطلح الحرب بإن المخدرات،تؤدي إلى الموت أو السجن أو الضياع !

اللهم إحفظ أمن وأمان هذه البلاد..يعطيهم ألف عافية !

علي العمري | 2014-07-04

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض