• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دليلك لنوم هانئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

كشف استطلاع حديث، وفق موقع «dailymail»، أن ستة من كل عشرة أشخاص لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم، والمقدر بثماني ساعات. وترتبط قلة النوم بمشكلات صحية كالسمنة وأمراض القلب، ناهيك عن التوتر والصداع.

وقال الدكتور غي ميدوز، باحث في النوم، والمدير الإكلينيكي لمدرسة النوم: «إنه يجب الذهاب إلى السرير في وقت محدد لضبط الساعة البيولوجية للجسم».

وتابع: «إنه يجب ترك الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية بعيداً عن مكان النوم، حيث إن لها طولاً موجياً قصيراً، يمنع إنتاج هرمون الميلاتونين المحفز للنوم». كما نصح بتناول وجبة العشاء مبكراً ليهدأ الجسم، ويستعد للنوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا