• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وفق الرسم البياني الاقتصادي في الدولة الصادر عن «لينكد إن»

الإمارات ضمن أكثر ثلاث دول في العالم نمواً بالعامليـن في مجـال السعادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

يوسف العربي (دبي)

جاءت الإمارات من بين أول ثلاث دول حول العالم من حيث تزايد أعداد العاملين في مجال السعادة، بعد أن تضاعف عددهم خلال 2015 مقارنة بعام 2014، بحسب الشبكة المهنية «لينكد إن»، التي أكدت أن الإمارات في المرتبة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث عدد الموظفين المتخصصين في مجال السعادة.

وأشار الرسم البياني الاقتصاديّ في دولة الإمارات الذي أطلقته «لينكد إن»، واستعرضت نتائجه خلال مؤتمر صحفي عقد في دبي أمس، إلى أنّ 58% من الموارد البشرية في دولة الإمارات تعمل حالياً في شركات محلية، ما يعكس الاستثمار الكبير للشركات المحلية في شباب الإمارات والدعم البالغ الذي تلقاه المواهب الإماراتية الشابة من العديد من القطاعات

وبالنسبة إلى إيجاد وظيفة محلياً، كشفت الدراسة عن أن معظم المتخرّجين يختارون العمل في شركات في الإمارات، حيث اختار 75% ممن درسوا في الجامعات الإماراتية البقاء في الإمارات وأظهروا اهتماماً بالغاً في المساهمة في المجتمع المحلي وتطويره.

وكشفت البيانات عن أن قطاع الخدمات المهنية الأكثر استقطاباً للمقيمين في الإمارات بنسبة 16%، تليه الهندسة والعمارة 14%، والخدمات المالية 10%، والتجزئة والتأمين 10%، والنقل الجوي والبري 8% والنفط والطاقة 8%.

وبينت الدراسة أن «أكثر المهارات المهنية المطلوبة في الإمارات خلال العام الجاري، ترتبط بقطاعات تقنية وتحليل البيانات والتصميمات، والسياسات العامة والعلاقات الدولية، وتصميم الخوارزميات، وهندسة أطر العمل، والمتخصصين في مجال التسويق للشركات الصغيرة والمتوسطة، فيما تعد أبرز التوجهات المستقبلية الحديثة في الطلب بالأسواق لدعم توجهات الابتكار ترتكز على مهارات تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، إنترنت الأشياء، علم الروبوتات والذكاء الصناعي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا