• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وزارة الطاقة و«إينوك» توقعان مذكرة تبادل البيانات إلكترونياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

وقعت وزارة الطاقة وشركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك» مذكرة تفاهم تقضي بتبادل البيانات إلكترونياً بين الجانبين دون الحاجة إلى أية مراسلات تقليدية، وذلك في إطار استكمال إجراءات انضمام الجهات المعنية بشؤون الطاقة والمياه في الدولة لنظام «أتمتة» الإلكتروني.

وقال الدكتور مطر حامد النيادي، وكيل وزارة الطاقة، إن نظام «أتمتة» الذي أطلقه معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، الأسبوع الماضي، يمثل منصة إلكترونية لجمع وعرض بيانات الطاقة والمياه، حيث يمكن للجهات الدخول إلى النظام ووضع البيانات المطلوبة، والاطلاع على البيانات المعروضة في المنصة.

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إينوك»، إنه مع اقترابنا من اليوبيل الذهبي لتأسيس الإمارات في عام 2021 علينا الارتقاء بعملياتنا لمواكبة طموحات الدولة وآمال وتطلعات أجيالنا القادمة. وإذ تضع رؤية الإمارات 2021 استراتيجية واضحة للمستقبل، فإن «أتمتة» ستشكل منصة انطلاق لرصد ومتابعة أنشطة المجموعة، وصولاً إلى تحقيق الأهداف المستقبلية المنشودة».

وأضاف أن هذه المبادرة المبتكرة توفر الحلول اللازمة لتنفيذ الخطط الوطنية لتكون متوافقة في الوقت ذاته مع المبادرات العالمية في هذا المجال. ومن هذا المنطلق ستصبح الشركات ومختلف المعنيين في قطاع الطاقة أكثر شفافية ومسؤولية في تقديم تقارير استهلاك الطاقة والمياه، مما يساهم في ترشيد الاستهلاك والمحافظة على الموارد الطبيعية.

ويأتي نظام «أتمتة» تتويجاً لجهود الوزارة في التحول الذكي، تنفيذاً لاستراتيجية حكومة الإمارات الذكية. يذكر أن هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» هي الجهة الأولى التي تم استكمال عملية الربط الإلكتروني معها خلال حفل إطلاق نظام «أتمتة» في 24 أكتوبر الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا