• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قطاع النفط في الشرق الأوسط بحاجة إلى تحوُّل استراتيجي في التكاليف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قالت شركة الاستشارات الإدارية العالمية «إيه تي كيرني»، إن على قطاع النفط في الشرق الأوسط اتباع نهج استراتيجي يقضي بإحداث تحوّل في التكاليف من أجل الحفاظ على موقع تنافسي في اقتصاد النفط المتسم بالتحدي في الوقت الراهن.

وأضافت الشركة على لسان ريتشارد فوريست، الشريك العالمي لقطاعات الطاقة والتصنيع، أن تذبذب أسعار النفط يحتّم على الشركات «إجراء تغييرات جذرية في عملياتها التشغيلية كي تظلّ مرنة وصامدة وسط التقلبات المستمرة الحاصلة في الأسواق».

وأكّد فوريست خلال حديثه أمام فعالية «الملتقى» التي جمعت حديثاً أعضاء نادي الشرق الأوسط للبترول الذي أسسه معرض ومؤتمر أديبك للعاملين في قطاع النفط والغاز، أن واقع أسعار النفط الحالي يتطلب تجاوباً هيكلياً من شركات النفط الوطنية والدولية، داعياً هذه الشركات إلى إلقاء نظرة معمقة على التكاليف في ظلّ المشهد القائم للنفط.

وقال «على شركات النفط الاستعداد للمستقبل مع استمرار حالة عدم الاستقرار في السوق، وهذا الأمر يتطلب إحداث تغيير هيكلي في جميع أنحاء القطاع».

وأضاف الخبير الدولي أمام أعضاء النادي، وقبل مشاركته المقرّرة في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2016، إن إحداث التحوّل الاستراتيجي المنشود في التكاليف يتجاوز التجاوب التقليدي مع هذه المسألة والمتمثل بتأخير المشاريع وإعادة التفاوض مع الموردين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا