• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لسفينة الإنتاج العائم «الياسمين»

«مبادلـة للبترول» تمدد عقود تشغيل وصيانة لـ «بتروفاك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أبرمت شركة «مبادلة للبترول»، التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، اتفاقاً مع شركة «بتروفاك» لتعديل وتمديد العقود المبرمة حول سفينة الإنتاج العائمة والتخزين والتفريغ «الياسمين»، والتي ساهمت في تمهيد الطريق أمام استمرارية دورة حياة حقل النفط «الياسمين» في تايلاند، والذي شهد عمليات تطوير ناجحة، بحسب بيان أمس.

وتتيح هذه الاتفاقية ترتيباتٍ مختلفة، منها ضمان الكفاءة التشغيلية وتحسين نطاق العمل بشكل يلبي الحاجات المتغيِّرة لظروف السوق التنافسية، بالإضافة إلى خفض التكاليف التشغيلية في حقل الياسمين، والذي يعزز المنافع الاقتصادية للحقل حتى في حال تراجع أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها، كما تضمن هذه الترتيبات استمرارية العمليات في المرافق البحرية وتوريد طواقم العمل، ما يسلط الضوء على سجل الحقل المتميِّز من حيث معايير السلامة والموثوقية والعمليات الفعَّالة.

وتمتد الترتيبات بموجب العقود الجديدة حتى عام 2023، متجاوزةً بذلك دورة الحياة المتوقعة للحقل، فيما تمت إضافة بندٍ يتيح خيار الإيقاف مع إخطارٍ لمدة ستة أشهر، وذلك لضمان مرونة الترتيبات التي تم التوصل إليها بموجب العقد.

وقال مصبّح الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة «مبادلة للبترول» «يسرنا أن نتمكن من توطيد علاقات الشراكة مع (بتروفاك) في حقل الياسمين. وتدعم الترتيبات الجديدة بموجب العقود الممدّدة المنافع الاقتصادية للحقل، فيما تضمن في الحين ذاته استمرارية العمليات التي بلغت مرحلة النضج في هذا الحقل».

وأضاف «حقق حقل الياسمين نجاحاً باهراً، إذ تجاوزت مستويات الإنتاج فيه حاجز الـ60 مليون برميل، أي عدّة أضعاف التقديرات الأولية للاحتياطي الذي يمكن استخراجه، ونستشرف نتائج مهمة في المستقبل، والتي تعتمد على مجموعةٍ متشابكة من الاحتياطيات والأصول، وتبني منهجية تنافسية وسلسة في إدارة العمليات. لذلك ستواصل «مبادلة للبترول» سياستها في اعتماد وتطبيق أفضل الممارسات في القطاع بشكلٍ يمكّنها من مضاعفة القيمة الناجمة عن العمليات واستخراج النفط».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا