• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

المنصوري: تعزيز العمل المشترك لإزالة العوائق أمام حركة التجارة الدولية

أسبوع تنمية التجارة العالمي يبحث تحديات القطاع بحضور 800 مشارك من 100 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت أمس في دبي، أولى أيام فعاليات أسبوع تنمية التجارة العالمي في دورته السابعة، والذي يستمر على مدار 3 أيام خلال الفترة من 31 أكتوبر حتى 2 نوفمبر، تحت رعاية وزارة الاقتصاد وبالشراكة مع الهيئة الاتحادية للجمارك.

ويبحث أسبوع تنمية التجارة العالمي خلال دورته الحالية، القضايا المتعلقة ببرامج الجمارك وتيسير التجارة الدولية، كما يتناول الحدث الدولي عبر عدد من الجلسات وورش العمل، اتفاقيات التجارة بلا حدود، والاعتراف المتبادل بين الدول، وسبل توفير إدارة سلاسل توريد عالمية آمنة، وتناول القضايا التي من شأنها تعزيز التعاون بين الجهات المعنية بالتجارة في مختلف دول العالم، بما فيها هيئات الجمارك والاستيراد والتصدير ووكالات التجارة في سلسلة التوريد، لمناقشة التحديات الحالية، والطرق المثلى لتجاوزها.

يشارك في الحدث 800 مشارك من نخبة من الشخصيات القيادية وصناع القرار وممثلي هيئات الجمارك حول العالم، ومزودي الحلول التكنولوجية، وممثلي القطاع الخاص في المجالات التجارية والجمركية في أكثر من 100 دولة.

وبدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة لمعالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ألقاها نيابة عنه جمعة محد الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد، كما شارك في الجلسة الافتتاحية معالي المفوض على محمد بن صبيح الكعبي، رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، إلى جانب جوكيم رايتر نائب أمين عام منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «الأونكتاد»، وانطونيوس كاستريساناكس، مدير الأمن والسلامة وتسهيل التجارة في المديرية العامة لاتحاد الجمارك بالمفوضية الأوروبية.

وقال المنصوري: إنه من الضروري مواصلة العمل على تعزيز التواصل والتعاون للخروج بأفضل الحلول الرامية إلى إزالة جميع العوائق التي تقف في طريق تنمية وتيسير التجارة الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا