• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

للاحتفاء بروح الشهر الكريم ونشر الوعي ومفاهيم التسامح والعطاء والإحسان

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة عشرة لـ «الملتقى الرمضاني» 3 يوليو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أنها ستنظم الملتقى الرمضاني الثالث عشر في الفترة من 3 إلى 14 يوليو، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم. وجاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في مركز دبي التجاري العالمي. وقال حمد بن مجرن، المشرف العام على الملتقى الرمضاني: «إنه سيستمر 12 يوماً في مركز دبي التجاري العالمي للعام الثاني على التوالي، بعد النجاح الذي تحقق خلال الملتقى الرمضاني الثاني عشر العام الماضي، الذي تشرفنا فيه بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الملتقى، وهو الأمر الذي ترك أثراً إيجابياً على الحدث نفسه وعلى المنظمين والرعاة وأعضاء اللجنة والجمهور».

وأضاف: «تتجلى أهمية الملتقى الرمضاني لكونه منبراً تنويرياً يستضيف أشهر المشايخ والدعاة في العالمين العربي والإسلامي، كما يعزز السياحة الدينية في الإمارة، ويبتكر نشاطات خاصة بها، ويعمل على نشر الأفكار الصحيحة، وتقديم الخدمات الطبية والعامة لأبناء مجتمع الإمارات، وإرواء تعطش الجاليات الأجنبية للمعلومات الصحيحة عن الإسلام، كما يعزز مكانة دبي وجهة سياحية رائدة، مع المحافظة على القيم الإسلامية وعادات وتراث المجتمع الإسلامي».

ويستضيف الملتقى، خلال الدورة الحالية، نخبة من أبرز علماء الدعوة، من بينهم الشيخ الدكتور سعيد بن مسفر، والشيخ سليمان الجبيلان، والشيخ الدكتور عبد الله المصلح، والشيخ خالد إسماعيل، والشيخ صالح المغامسي، والدكتور زاكر نايق، ويختتم الشيخ عمر عبد الكافي فعاليات الملتقى في يومه الأخير يوم 14 يوليو. وفي سابقة هي الأولى من نوعها، سيرعى الملتقى بث 12 حلقة تلفزيونية على قناة نور دبي، يقدمها الدكتور عبد الله المصلح، أمين عام الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة، حول الإعجاز العلمي. كما تمتاز دورة العام الجاري بإتاحة الفرصة أمام جمهور خارج نطاق إمارة دبي، الراغب في مشاهدة البث المباشر لمحاضرات برنامج الجاليات، ومحاضرات البرنامج العربي، متابعتها عبر تطبيق الملتقى الرمضاني على الآندرويد والآي فون وموقع الملتقى الرمضاني.

وإلى جانب الخيمة الرمضانية التي تقام في المحيصنة، والتي تستوعب على مدار الشهر الكريم 120,000 شخص بمعدل 3000 شخص يومياً، ستُفتتح هذا العام خيمة إفطار رمضانية في منطقة هور العنز، تستوعب 30,000 صائم بمعدل 1000 شخص يومياً، كما ستستضيف قاعة زعبيل شعائر صلاة العشاء والتراويح. ويقام على هامش الملتقى أيضاً معرض يحمل عنوان «الإعجاز العلمي في القرآن الكريم»، ويتضمن آيات عن الإعجاز العلمي في القرآن الكريم.

كما يحفل برنامج التثقيف الصحي «صحة صائم 3» بالعديد من الفحوص الطبية الجديدة في أكبر المستشفيات والمراكز الطبية وشركات الأدوية، إضافة إلى الفحوص الطبية والبرامج التوعوية لخيمة الأطفال والزيارات الميدانية للمرضى في المستشفيات.

كما تقام وبالتوازي مع الملتقى مسابقة «خطيب الأمة» بتصفياتها النهائية، والتي تتميز نسختها هذا العام بإطلاق منافسة جديدة عن فئة الخطابة الدينية باللغة الإنجليزية. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض