• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«صندوق الزواج» تنظم دورة توعية لمنتسبي مدرسة الشرطة بالشارقة حول تربية الأبناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

آمنه النعيمي(الشارقة)

نظمت مؤسسة صندوق الزواج بالتعاون مع مدرسة الشرطة الاتحادية بالشارقة ندوة توعوية بعنوان (تربية الأبناء بين الأمن والتعليم) ضمن سعي المؤسسة لتوعية وتثقيف الشباب المقبلين على الزواج من خلال تنفيذ برامج الخطة الاستراتيجية التشغيلية، الهادف إلى تكوين أسرة واعية بحقوق وواجبات الحياة الزوجية، حيث تكاليف الزواج وأسس تكوين الحياة الزوجية دون مشكلات وأضرار الديون.

وأشاد العقيد الدكتور جاسم محمد البكر نائب مدير مدرسة الشرطة الاتحادية بالشارقة خلال الندوة التي عقدت في مقر المدرسة أن الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة صندوق الزكاة في التخفيف عن المواطنين المقبلين على الزواج، مشيراً إلى أن دور الصندوق لم يقتصر فقط على صرف المنح للمتزوجين بل له دور أسمى في الحياة وهو التوعية بقيمة الزواج لأنه لب الحياة.

كما أشاد نائب مدير مدرسة الشرطة الاتحادية بدور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدعوة سموه المستمرة لتوعية أبناء الإمارات من خلال الندوات والدعوات، ونحن من الجهات الداعمة للتعليم.

وتطرق نائب مدير مدرسة الشرطة الاتحادية إلى دور المدرسة في مواجهة الانحراف مثل الكشف المبكر عن الانحراف، وأيضاً تشجيع احترام القوانين. وفي ختام كلمته، شدت العقيد الدكتور جاسم الباكر الآباء والأسر لمنع جنوح الأحداث بأن لا تقوم بطرد ابنك من السكن، حيث إن 20% من مجرمي العالم تم طردهم من المنزل، ولا تميز في المعاملة بين الطفل والآخر، حيث إن المعاملة السيئة للطفل تساعده على الجنوح. ومن جانبها أشادت حبيبة عيسى الحوسني مدير عام مؤسسة صندوق الزواج بدور مدرسة الشرطة الاتحادية بالشارقة في دعم دور الصندوق من خلال الندوات التوعوية للشباب منتسبي المدرسة، وطالبت المقبلين على الزواج الابتعاد عن الاقتراض من البنوك، وعدم بدء الحياة الزوجية بالديون المثقلة على كاهله.

وقالت حبيبة عيسى الحوسني: إن هناك بعض الاستثناءات بشأن صرف منحة الزواج للزوج للمرة الثانية، مشيرة إلى أنه من أهم هذه الحالات إصابة الزوجة الأولى بمرض عضال في هذه الحالة يصرف المنحة للزوج للمرة الثانية، وأيضاً في حالة وفاة الزوجة الأولى، مشيرة إلى أن هناك العديد من الدورات والندوات التوعوية التي ينظمها الصندوق للشباب المقبلين على الزواج. وفي ختام اللقاء دار نقاش بين مدير عام مؤسسة صندوق الزواج والطلبة من الشباب المنتسبين للمدرسة، حيث دار الحديث حول شروط الصندوق، وعدد من المشاكل الأخرى، حيث قامت حبيبة عيسى الحوسني بالرد على الاستفسارات والأسئلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض