• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

العملاق «إبرا» الاستثناء الوحيد

بالوتيلي يتفوق على الكبار في البدايات النارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

حقق الإيطالي ماريو بالوتيلي لاعب فريق نيس الفرنسي إنجازاً، تفوق به على كل المهاجمين الأجانب الذين لعبوا في الدوري الفرنسي «ليج آن» خلال السنوات العشر الأخيرة، باستثناء لاعب واحد فقط هو النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب باريس سان جيرمان السابق. فقد كانت بداية «بالوتيلي» رائعة مع نيس وفي 5 مرات شارك فيها في المباريات بالدوري الفرنسي سجل 6 أهداف وهو رقم لم يحققه سوى إبراهيموفيتش (7 أهداف) في نفس عدد المباريات في أول موسم له مع بي اس جي.

وفي تقرير عن هذا الإنجاز الذي حققه بالوتيلي والذي لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع تألقه ونجاحه في الدوري الفرنسي، حيث طاردته سوابق الفشل وآخرها فشله في الدوري الإنجليزي، وذكر موقع «راديو مونت كارلو سبورت» أن نادي نيس راهن على نجاح هذا النجم الإيطالي الذي أثار حوله الكثير من الجدل بسبب كثرة مشاكله في الأندية التي سبق أن لعب لها وآخرها ليفربول الإنجليزي، ووجدت فيه إدارة هذا النادي النجم المنتظر وتفاءلت بعودته إلى سابق توهجه وتألقه مع ميلان والمنتخب الإيطالي، وبالفعل حدث ما توقعته إدارة نيس خلال الفترة القصيرة التي أمضاها مع الفريق منذ وصوله هذا الصيف.

وأضاف الموقع: بالوتيلي وافق على اللعب لهذا النادي الواقع على ساحل البحر المتوسط في «الكوت دازير» ليعود منه إلى الأضواء مرة أخرى وها هو لا يضيع وقته هباء، وإذا به يسجل 6 أهداف في أول 5 مباريات يلعبها مع هذا الفريق، منها هدفان في مرمى أوليمبيك مارسيليا وهدفان في موناكو وهدف في فريق لوريان وهدف آخر في فريق نانت أول أمس في الجولة الحادية عشرة للدوري الفرنسي.

وبهذا العدد يكون بالوتيلي قد احتل المركز الثاني، بعد زلاتان إبراهيموفيتش، بالنسبة إلى أفضل بداية موسم، متفوقاً بذلك على كل المهاجمين الذين توافدوا على فرنسا في السنوات العشر الأخيرة.. فالبرتغالي باوليتا لم يسجل سوى 4 أهداف مع فريقه بوردو، وراداميل فالكاو سجل مثلها مع فريقه موناكو، بينما سجل ثلاثة لاعبين هدفين فقط خلال نفس الفترة وهم أدينسون كافاني «باريس سان جيرمان» وليساندرو لوبيز «أولمبيك ليون» وأخيرا داريو سفيتانيتشي «نيس».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا