• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

هند بنت مكتوم تتكفل بمشروع «المير» لقرابة 5000 أسرة

«محمد بن راشد الخيرية» تنفذ 38 مشروعاً رمضانياً بكلفة 38 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

سامي عبدالروؤف (دبي)

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية أنها ستنفذ 38 مشروعاً خلال شهر رمضان المقبل داخل الإمارات وفي 35 دولة بقارات أفريقيا وآسيا وأوروبا، بكلفة 38 مليون درهم قابلة للزيادة، وذلك بارتفاع قدره 20% عن ميزانية مشروعات العام الماضي، وبزيادة نسبتها 17% في عدد المستفيدين.

وتبرعت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، سمو الشيخة هند بنت جمعة آل مكتوم، بمبلغ 3 ملايين درهم لبرنامج المير الرمضاني، بزيادة قدرها مليون درهم مقارنة بالمبلغ المخصص للمشروع العام الماضي. وستستفيد 4950 أسرة من البرنامج بزيادة 850 أسرة عن العام الماضي.

ووقع المستشار إبراهيم بوملحة، مستشار سمو حاكم دبي للشئون الإنسانية والثقافية، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد صباح أمس بهذه المناسبة بمقر المؤسسة في منطقة الممزر، اتفاقية تعاون مع يوسف علي رئيس مجموعة متاجر «لولو هايبر ماركت»، ليتولى توفير الاحتياجات الغذائية للمستفيدين من برنامج المير الرمضاني.

وقال بوملحة إن «سياسة المؤسسة في هذا الشأن تنبع من استراتيجية الدولة في مجال تحقيق التكافل الاجتماعي التي تشمل كافة فئات المجتمع في الدولة خلال الشهر الكريم». وأضاف أنه «تم وضع خطة العمل لتنفيذ هذه المشروعات ليتمكن المستحقين من الاستفادة المُثلى من المساعدات بشكل مبكر للاستعداد للشهر الفضيل وتفادياً للازدحام الذي يحدث كل عام في مقر المؤسسة من كثرة أعداد المتقدمين للمساعدات».

ونوه بوملحة، بالدعم المادي والمعنوي، لسمو الشيخة هند بنت جمعة آل مكتوم، للعديد من المشاريع الخيرية للمؤسسة، خاصةً خلال شهر رمضان، حيث دأبت سموها على تنفيذ برنامج المير الرمضاني سنوياً مع المؤسسة لدعم الأسر المتعففة خلال هذا الشهر الفضيل سائلاً الله أن يتقبل منها ذلك ويثيبها خيراً على إنفاقها ويجعله لها ذخراً يوم القيامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض