• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

«ألباما سي» تطلب التعاون مع جامعة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

أبدت جامعة «ألباما سي» الأميركية العريقة رغبتها في التعاون مع جامعة الشارقة في مجالات البحث العلمي وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، خاصة في مجالات الدراسات العليا. وذلك خلال زيارة قام بها وفد رفيع المستوى من الجامعة الأميركية برئاسة مديرة الجامعة ليندا لوكاس، وآنوبام آجار مساعد عميد كلية الطب وآخرون. واستقبل الوفد حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة بالوكالة، وشارك فيه صباح الكاس عميد كلية الهندسة ونبيل سليمان مدير مركز جامعة الشارقة للتدريب الإكلينيكي والجراحي.

وطلب الوفد الأميركي توقيع اتفاقية تعاون مشترك في مختلف أشكال التعاون الأكاديمي والعلمي مع جامعة الشارقة على أن يتم تأطير أشكال التعاون وتوقيعها لاحقاً. يذكر أن جامعة «ألباما سي» تضم نحو 20 ألف طالب وطالبة في كلياتها العشرة، التي تعتبر الكليات الطبية أهمها حيث تضم أكثر من 1300 أستاذ، وتتميز ببحوثها العلمية العالمية التي خصص لها ميزانية «454» مليون دولار لهذا العام، كما تتميز بالمستشفيات الكبرى الخاصة بها وخاصة مستشفى الأطفال.

وزار الوفد الأميركي كليات جامعة الشارقة الطبية والعلوم الصحية ومستشفى الجامعة في الشارقة ومركز جامعة الشارقة للتدريب الإكلينيكي والجراحي. وأبدى إعجابه الكبير بتجهيزاتها الحديثة والآفاق العلمية الواسعة التي تعمل عليها، معربا عن استعداده للعمل مع المستشفى، خاصة في جوانب استبدال الأعضاء البشرية وغسيل الكلى، وإجراء بحوث مشتركة في مجلات مرض السكري. (الاتحاد - الشارقة)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض