• الجمعة 29 شعبان 1438هـ - 26 مايو 2017م

برنامج تجار دبي يستعرض الحماية القانونية لمشاريع رواد الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

نظم ‬برنامج ‬تجار ‬دبي، ‬إحدى ‬مبادرات ‬غرفة ‬تجارة ‬وصناعة ‬دبي، ‬ورشة ‬عمل ‬مؤخراً ‬في ‬مقر ‬الغرفة، ‬حملت ‬عنوان «‬احم ‬مشروعك ‬قانونياً» ‬وذلك ‬بمشاركة ‬متميزة ‬من ‬40 ‬مشاركاً ‬من ‬رواد ‬ورائدات ‬الأعمال ‬الإماراتيين ‬والإماراتيات.

وهدفت ورشة العمل إلى تعريف المشاركين بأهمية حماية مشاريعهم التجارية، وتجنب الوقوع في فخ عمليات النصب والاحتيال، وذلك في إطار جهود البرنامج لتسليح رواد الأعمال الشباب بالأدوات والمعرفة التي تساعدهم على دخول عالم ريادة الأعمال بثقة.

وتحدث خلال ورشة العمل المستشار والمحامي القانوني عيسى بن حيدر حول الأشكال القانونية للأعمال التجارية طبقا للقوانين والأوامر النافذة في الدولة، والعقود القانونية الضرورية لتأسيس الأعمال أمام الجهات الحكومية وتسجيلها، والأسس العملية والقانونية لإدارة الأعمال، والمستندات التجارية ودورها في حماية مصالح الأعمال التجارية.

وأشار عيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول قطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي، والمنسق العام لمبادرة تجار دبي إلى ان هذه الورشة تندرج في إطار جهود برنامج تجار دبي لتعزيز وعي الشباب المواطن بالمتطلبات القانونية لحماية مشاريعهم. ولفت الزعابي إلى أن ورشة العمل الحالية حول الحماية القانونية للمشاريع هي الخامسة التي ينظمها البرنامج خلال العام الحالي، مما يرفع عدد ورش العمل التي نظمها البرنامج منذ إطلاقه إلى أكثر من 30 ورشة تدريبية في مختلف المواضيع التي تهم رواد الأعمال.

وأوضح المنسق العام لمبادرة تجار دبي أن البرنامج أطلق حتى الآن 7 مشاريع تجارية في حين يستعد لإطلاق عددٍ آخر من المشاريع خلال الفترة القادمة، وبالتالي فإن ورش العمل تساعد رواد الأعمال الذين يستعدون لإطلاق مشاريعهم على تحديد أولوياتهم، وتجهيز خططهم لإطلاق ناجح للمشاريع.

وشدد الزعابي على الاستعداد لمساعدة الشباب المواطن من أصحاب الأفكار التجارية على تطبيق أفكارهم في سوق العمل، داعياً الشباب المواطن للاستفادة من خبرات المتحدثين في ورش العمل التي ينظمها البرنامج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا