• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تؤكد أن الشكاوى التي ترد يتم التحقق منها بشكل فوري

مستهلكون برأس الخيمة يطالبون بتشديد الرقابة على أسواق الخضراوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

طالب مستهلكون في رأس الخيمة أمس وزارة الاقتصاد بضرورة العمل على كبح ارتفاع أسعار الخضروات والفواكه قبل حلول شهر رمضان المبارك بعد موجة تصاعد سجلت خلالها بعض الأصناف 100% ارتفاعاً مثل الطماطم التي سجلت 7 درهم للكيلو أمس ارتفاعاً من 3.5 دراهم طوال الأيام الماضية.

وسجلت معظم الفواكه والخضراوات ارتفاعات تراوحت بين -20 30 في بعض الأنواع، حيث سجلت البطاطس 4 دراهم ارتفاعاً من 2.5 والبصل 3 دراهم ارتفاعا من درهمين، ولحقت موجة الأسعار كلاً من البامية والبازلاء والفاصوليا والخوخ والتفاح والموز.

وقال عبد الله علي من الدقداقة لا توجد رقابة على الأسواق توقف الارتفاع المستمر في أسعار الخضروات والفواكه قبل حلول شهر رمضان، لافتاً إلى أن الطماطم سجلت أمس 7 دراهم بالكثير من منافذ البيع، وفي البقالات يباع الكيلو بـ 8، مطالباً، فيما ينخفض السعر قليلاً عن هذه الأسعار في أسواق الخضروات عند شراء الصندوق الكامل.

وتابع طالت الارتفاعات تقريباً معظم أنواع الفواكه والخضروات عدا الخضروات الورقية التي لا تزال عند معدلاتها السابقة وهي أقل من درهم للحزمة فيما يتراوح سعر الصندوق بين 10 دراهم و15 بالنسبة للجرجير والبقدونس والبصل.

وقال سعيد زيد من جلفار معظم منافذ البيع تتسارع حالياً لطرح عروضها قبل شهر رمضان المبارك، وهناك ملاحظات تنبه لها الكثير من المستهلكين وهي أن العروض أغلبها تشمل المعلبات والأكياس التي أوشكت على الانتهاء في المقابل فإن هذه المنافذ تستغل استعدادات الأسر لرمضان وتقوم برفع أسعار السلع الأخرى التي لم تشملها التخفيضات، مثل غالبية الفواكه والخضروات التي تعرض بها.

وقال سالم الزعابي من الجزيرة الحمراء: الأسبوع الماضي شهد توقيع اتفاقية بين وزارة الاقتصاد ومنافذ البيع في رأس الخيمة يقضي بعدم رفع الأسعار وهذا الاتفاق والتعهد ليس له أي وجود حالياً مع رفع أسعار معظم المواد الغذائية التي تحتاجها الأسر، مطالباً بتعميم تجربة الوزارة الخاصة بتثبيت أسعار بعض السلع الغذائية والتي لا تستطيع هذه المنافذ تحريك أسعارها. وأكدت وزارة الاقتصاد أن هناك رقابة مستمرة على الأسعار وأن جميع الشكاوى التي ترد يتم التحقق منها، على الفور. وأكد مصدر في الوزارة أن المراقبين تحققوا خلال الفترة الماضية من جميع الشكاوى التي وصلت لحماية المستهلك وتم توجيه إنذار لجميع المحال ومنافذ البيع التي رفعت أسعار بعض السلع.

وأوضح أن الوزارة الزمت أمس منافذ البيع بتشغيل شاشات العرض والتي سيتم من خلالها بث التوعية للجمهور من جهة وعرض أسعار السلع الموجودة داخل هذه المنافذ من جهة أخرى، لافتاً إلى أنه في حال رفع أية سلعة فإن الوزارة ستقوم باتخاذ اللازم نحو هذه المنافذ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا