• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

العين: الأسئلة تراعي الفروق الفردية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

فاطمة المطوع (العين)

عبر طلاب وطالبات الثاني عشر بالقسمين العلمي والأدبي بالعين عن ارتياحهم لأسئلة مادة التربية الإسلامية والتي كانت مناسبة لمستويات الطلبة والطالبات.

وأكد سالم العفاري بالقسم الأدبي بالعين، أن الأسئلة كانت متدرجة من السهولة إلى الصعوبة، وساهمت في توفير الاطمئنان، وراعت الفروق الفردية بين الطلبة وتقيس نمط التفكير لديهم. واتفق معه في الرأي حمدان المعمري، وسيف جاسم على أن الامتحان كان سهلا، وجاءت الأسئلة شاملة للمنهج الدراسي وتتناسب مع مستويات جميع الطلبة. وأشار خليفة الكتبي وسيف الكعبي، إلى أن ورقة الامتحان كانت واضحة ولم تخرج عن نطاق ما تم دراسته من الكتاب المدرسي خلال الفصل الدراسي. وقالت هند خالد ولطيفة حمد بالقسم الأدبي بالعين، إن الامتحان كان سهلاً حيث إن الأسئلة كانت مفهومة ومباشرة، وفي مستوى الطالبات، وركز الامتحان على الفهم والاستيعاب ولم تخرج الأسئلة بالورقة الامتحانية عن نطاق المنهج الذي تم التدريب عليه من النماذج التجريبية. وذكر حميد الشامسي بالقسم العلمي، أن الامتحان جاء سهلاً ولم نعاني من صعوبات في حل الأسئلة حيث إن الورقة اشتملت على أسئلة متنوعة وشاملة لامست مستويات الطلبة.

وأشار عبدالله العامري، ومحمد العرياني بالقسم العلمي بالعين إلى أن امتحان مادة التربية الإسلامية، كان سهلا وفي متناول الجميع حيث إن الأسئلة كانت مباشرة، ومن ضمن المنهاج الدراسي وركزت الأسئلة على قياس مهارات الطالب.

وقال عبدالرحمن سلطان ونايف محمد بالقسم العلمي إلى أن الأسئلة في مادة التربية الإسلامية كانت جيدة المستوى، ومن ضمن المنهج الدراسي المقرر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض