• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بحث تصديق عقود الإيجار من خلال المكاتب العقارية

«بلدي الشارقة» يناقش مقترح التحول الذكي لإجراءات تراخيص البناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

ناقش المجلس البلدي لمدينة الشارقة خلال اجتماعه الخامس لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل السنوي التاسع أمس عدداً من المواضيع المتعلقة بالمشاريع التطويرية أبرزها مشروع التحول الإلكتروني الذكي لإجراءات تراخيص البناء في بلدية الشارقة.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع الذي ترأسه راشد سلطان بن طليعة رئيس المجلس بحضور الأعضاء ورياض بن عيلان مدير عام البلدية وثابت الطريفي أمين سر المجلس..الدراسة المعدة من قبل إدارتي تقنية المعلومات والمشاريع والهندسة في البلدية بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال تقنية المعلومات وشملت الدراسة آلية التحول الذكي للمعاملات الخاصة بتراخيص البناء من تقديم وفحص مخططات هندسية وإصدار إجازات البناء.

ويعتبر المشروع أحد أبرز الخطوات التي تسعى البلدية لتحقيقها في مواكبة التطوير الإلكتروني حيث سيحقق السبق والريادة في إصدار شهادة إجازة البناء خلال 15 يوماً وسيوفر الكثير من الجهد والوقت بالنسبة للمقاولين والاستشاريين وسيخفف طوابير المراجعين في قسم تراخيص البناء إضافة إلى توفير مبالغ مالية كبيرة على شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية .

وأثنى المجلس البلدي على المشروع وشكر فريق العمل المشرف عليه وأوصى برفع الموضوع إلى المجلس التنفيذي للتوجيه.

وناقش المجتمعون مقترح بشأن تصديق عقود الإيجار من خلال المكاتب العقارية وفقا لشروط وضوابط محددة حيث ستسهل هذه الآلية على الملاك عملية إدخال بيانات العقارات الخاصة بهم والتي يديرها المكتب العقاري وستتيح إمكانية التصديق في أي وقت دون الالتزام بالوقت الرسمي للقسم المعني في البلدية وبالتالي سيوفر الكثير من الوقت بالنسبة للمراجعين.

وأوصى المجلس بإعداد دراسة توضيحية متكاملة عن المقترح لرفعها إلى الجهات العليا ، واطلع المجتمعون على جدول ترقيات عدد من موظفي الدرجات العليا في البلدية ووجه برفع الموضوع إلى المجلس التنفيذي للاعتماد. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض