• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

الجيش اليمني يزحف إلى «حيس» ويطارد الحوثيين في الجوف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يناير 2018

عقيل الحلالي (صنعاء)

تقدم الجيش اليمني مسنوداً بجماعات المقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي أمس الثلاثاء إلى مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة، في إنجاز عسكري ميداني جديد يمهد لاستعادة ثاني أهم موانئ البلاد. وأعلن المركز الإعلامي للجيش اليمني، مساء الثلاثاء، تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية إلى وادي ظمي جنوب مركز مدينة حيس الواقعة جنوب الحديدة شرقي مدينة الخوخة. وذكر المركز في بيان أن القوات «وصلت إلى وادي ظمي جنوب مركز مديرية حيس، وبدأت بتمشيط مناطق زراعية واسعة بين مديريتي حيس والخوخة، مؤكداً فرار ميليشيات الحوثي بشكل جماعي من المواقع المحررة.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية باندلاع معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي على الطريق الرئيسي الذي يربط مدينة حيس بمدينة مقبنة التابعة لمحافظة تعز المجاورة، مشيرة إلى وقوع مواجهات مسلحة على الطريق الذي يربط بين حيس والخوخة حيث قصفت مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف العربي العديد من مواقع الميليشيات الحوثية. وأكدت المصادر مقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات خلال الاشتباكات والغارات الجوية، وقالت إن قوات الجيش والمقاومة استولت على مدرعات ومركبات عسكرية للحوثيين، بالإضافة إلى كميات من الأسلحة والذخائر.

وأكد مصدر في الجيش الوطني لـ «الاتحاد» اغتنام أربع مدرعات روسية الصنع خلال مهاجمة مواقع للميليشيات الحوثية في مناطق زراعية على الحدود بين حيس والخوخة، مؤكداً مقتل أكثر من 20 متمرداً حوثياً وجرح عشرات آخرين في الاشتباكات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. كما أسرت قوات الجيش مجموعة من عناصر الميليشيات خلال مداهمة موقع لهم جنوب غرب مدينة حيس، بحسب المصدر السابق. وذكر متحدث عسكري في وقت لاحق مساء الثلاثاء أن قوات الجيش هاجمت مواقع للميليشيا في حيس، وداهمت أوكاراً لها باتجاه الخوخة، وذلك في إطار تأمين المناطق المحررة في الساحل الغربي، لافتاً إلى سقوط قتلى وجرحى وأسرى في صفوف الحوثيين خلال المعارك.

وشنت مقاتلات التحالف أمس، غارات على مواقع وتحركات لميليشيا الحوثي في جبهة ميدي الساحلية. وأعلن موقع الجيش اليمني مصرع القياديين في الميليشيات، مطهر شرف عبدالقادر شرف الدين، ومحمد عبدالله الكحلاني، وعدد من مرافقيهما في غارة جوية للتحالف، مساء الاثنين، على موقع للميليشيات في جبهة ميدي، وذلك بعد يوم واحد على مقتل مسؤول إمداد الميليشيا الحوثية لجبهتي حرض وميدي، حمزة الكحلاني، في غارة جوية استهدفته في مدينة عبس غرب محافظة حجة.

ونفذ الطيران العربي أمس، غارات على أهداف ثابتة ومتحركة للميليشيات في محافظة صعدة المجاورة معقل جماعة الحوثي الانقلابية في أقصى شمال البلاد. وخلفت الغارات، التي أصابت بعضها أهدافاً متحركة في مناطق حدودية مع السعودية، تسعة قتلى والعديد من الجرحى، بحسب إفادات مصادر محلية وعسكرية ميدانية. كما قتل قيادي ميداني حوثي بارز وعدد من مرافقيه في ضربة جوية للتحالف، أمس، استهدفت مركبة كانت تقلهم في منطقة واقعة بين مدينتي خب الشعف وبرط العنان في شمال غرب محافظة الجوف (شمال شرق).

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا