• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استبعاد غالبية الشاعرات في جولة الأردن

الحلقة المسجلة الأولى من «شاعر المليون 6» تشهد منح بطاقات «عبور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - بثّت قناتا أبوظبي- الإمارات، و«بينونة»، مساء أمس الأول، أولى الحلقات الست المسجلة من الموسم السادس للبرنامج الشعري المعروف «شاعر المليون»، والتي شملت بعض المقابلات، التي أجرتها لجنة تحكيم البرنامج في المحطة الأولى بالعاصمة الأردنية عمّان مطلع نوفمبر الماضي، بمشاركة واسعة من الشعراء وخاصة من الأردن والسعودية والعراق واليمن، إضافة إلى شعراء من الكويت وسوريا ومصر.

وتتواصل الحلقات الست المُسجّلة لغاية يوم الأربعاء الموافق 5 فبراير المقبل، حيث تعرض الحلقات الأخيرة لاختبارات قائمة الـ 100 شاعر (وقائمة العبور من 15 شاعراً)، الذين يمثلون نخبة الآلاف من الشعراء المشاركين في التصفيات الأولية، فيما تعرض الحلقة القادمة (الثانية) يوم الأربعاء المقبل لجولة لجنة التحكيم في العاصمة البحرينية المنامة.

وينطلق البث المباشر للبرنامج بمشاركة الشعراء الـ 48 المتأهلين مساء الأربعاء الموافق 12 فبراير المقبل، من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، لمدة 15 أسبوعاً، عبر قناتي أبوظبي- الإمارات، وبينونة.

وكشفت الحلقة الأولى المسجلة عن إبداعات شعرية مميزة فاقت التوقعات، حيث كان عدد الذين تمّت إجازتهم للمرحلة التالية ملحوظا مع الالتزام بمعايير التحكيم وشروط المسابقة، فضلا عن منح بطاقات عبور (ذهبية) مباشرة لمرحلة الـ 100 نتيجة تميّز العديد من الشعراء، حيث يحق لكل عضو في لجنة التحكيم المكوّنة من سلطان العميمي، وغسان الحسن، والشاعر حمد السعيد، إضافة إلى اللجنة الاستشارية المكوّنة من بدر صفوق وتركي المريخي، منح 15 بطاقة عبور (3 لكل منهم)، مباشرة لشعراء لينضموا لمرحلة الـ 100 شاعر، والتي جرت اختباراتها التحريرية نهاية شهر ديسمبر الماضي.

وفي حين لوحظت مشاركة عدد من الشعراء الذين لم تتم إجازتهم في المواسم السابقة نتيجة إصرارهم على المحاولة مُجدداً، فقد شارك كذلك عدد من الشعراء الذين سبق لهم أن كانوا ضمن قائمة الـ 48 في المواسم الثلاثة الأولى، بل إنّ بعضهم كان قد وصل إلى مرحلة الـ 24، وذلك على الرغم من أنّ احتمال عدم إجازتهم للموسم السادس قد يسبب إرباكا لنجاحاتهم السابقة، وذلك وفقا لـحسن عضو لجنة التحكيم.

كما تميّزت الجولة في عمّان بعدم إجازة أيّ شاعرة باستثناء شاعرة أردنية واحدة، رغم الإقبال الكبير من شاعرات الأردن واليمن والعراق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا