• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«بلدية دبي» تطلق حملة تثقيفية حول أهمية الماء والأكسجين في الحياة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

أطلق قسم العيادة والخدمات الطبية بإدارة خدمات الصحة العامة في بلدية دبي حملته التوعوية “أهمية الماء والأكسجين في الحياة”، وذلك بالتعاون مع شركة اوكسي جايزر وشركة مونفيسو، ويأتي إطلاق هذه الحملة في إطار جهود القسم المستمرة نحو تعزيز الوعي لدى الجمهور حيث تعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها على مستوى الإمارات، والتي تستمر لمدة 4 أيام من 16 يونيو وحتى 19 يونيو 2014. وتهدف الحملة إلى تثقيف أفراد المجتمع بضرورة الإكثار من الماء والأكسجين باعتبارهما من العناصر المهمة لحياة الإنسان، حيث تم توفير 10 منصات توعوية تم خلالها توزيع البروشورات التوعوية والمياه الخاصة والمركزة بالأكسجين، وتوزعت منصات الحملة في كل من المبنى الرئيسي لبلدية دبي وعيادة بلدية دبي، ومركز الطوار، ومركز الكرامة، ومركز المنارة، وشارع الوصل، وحديقة الصفا، وشارع الضيافة، وشارع شيخ زايد، وشارع شاطئ جميرا، وسيتم توزيع عبوات المياه الخاصة حتى نفاد الكمية. وقالت زهور الصباغ، مدير إدارة خدمات الصحة العامة في بلدية دبي: “يحتوي جسم الإنسان على الماء بنسبة 55% إلى 78% بحسب حجم الجسم، أي أن الماء يشكل حوالي ثلثي جسم الإنسان، فهو المكون الرئيسي لأجهزة وأنسجة الجسم، ويمثل الأكسجين 90% من طاقة الجسم، وبذلك فإنه يجب التأكد من وصول الأكسجين الكافي إلى جميع خلايا الجسم”. ومن جهتها أضافت زبيدة غياثي رئيس قسم العيادة والخدمات الطبية في بلدية دبي: “تسعى البلدية إلى رفع مستوى الوعي لدى الأفراد من خلال تنظيم المبادرات المجتمعية والصحية، التي تهم الأفراد بالتعاون مع الجهات الحكومية أو الخاصة، وتوفر منصاتها المنتشرة على مختلف مناطق إمارة دبي نخبة من المتخصصين في صحة الإنسان، وسيتم خلالها عرض أهمية تواجد الأكسجين والماء في جسم الإنسان والفوائد المترتبة عليه، وعرض مخاطر نقصها في جسم الإنسان، وكذلك توزيع عينات خاصة من المياه الغنية والمياه المركزة بالأكسجين والتي تعزز من قدرة الجسم وتحافظ على صحته”.

وأوضح ستيفانو لوريني، المدير العام لشركة مونفيسو قائلاً : “يساعد شرب الماء بكثرة في إنقاص الوزن، كما أنه يساعد على التخلص من الدهون ويقلل الشعور بالجوع، ولا يحتوي على أي سعرات حرارية، ويخفف ألم الصداع، وآلام الظهر بصورة طبيعية، وله دور فعال في ترطيب الجلد، لذلك فإن الماء عنصر أساسي من عناصر التجميل والعناية بالبشرة”.

ودعا ستيفانو إلى الإكثار من شرب خصوصا في شهر رمضان المبارك وذلك للحفاظ على رطوبة وحيوية الجسم في فترة الصيام، إذ يعمل الماء على تحسين عمل الدماغ ويساعد على التفكير بشكل أفضل، مما يساعد على تحسين إنتاجية العمل. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض