• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

قفز إلى «الوصافة» وتفوق على أستراليا واليابان والصين

دوري الخليج العربي «ثاني آسيا» للمرة الأولى في عهد الاحتراف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

معتز الشامي (دبي)

للمرة الأولى منذ انطلاق مشروع الاحتراف، وصل دورينا إلى صدارة غرب آسيا، وإلى المركز الثاني على القارة بشكل عام، خلف الدوري الكوري، الذي حل في الصدارة، وذلك بعد أن جمع التقييم الفني للدوري عن آخر 4 سنوات، 86.3 نقطة، متفوقاً على الدوري السعودي الذي ظل لسنوات مضت في صدارة الغرب، حيث تراجع للترتيب الثالث آسيوياً والثاني على الغرب خلف دورينا، برصد 84.6 نقطة، بينما كان الدوري الكوري في الصدارة بـ92.9 نقطة.

وحل الدوري الإيراني في الترتيب الرابع على آسيا، والثالث على الغرب، برصيد 79.6 نقطة، وجاء دوري قطر الخامس على آسيا والرابع على الغرب بـ77.4 نقطة، بينما تراجع الدوري الياباني للترتيب السادس على القارة بـ 73.8 نقطة، والثاني على شرق القارة، فيما حل الدوري الأسترالي سابع آسيا بـ73.1 نقطة، وحل الدوري الصيني ثامناً وثالث الشرق، برصيد 72.6، والدوري الأوزبكي تاسعاً وخامس الغرب بـ58.5 نقطة، فيما كانت المفاجأة في دخول الدوري العراقي للترتيب العاشر على قارة آسيا بـ37.8 نقطة، ولكنه لن يحق له المشاركة في دوري الأبطال بمقاعد مباشرة.

ووفق توزيعة المقاعد الرسمية المؤهلة للنسخة المقبلة لدوري الأبطال، يحصل دورينا على 3 مقاعد مباشرة في البطولة، ونصف مقعد في التصفيات، وهو نفس العدد الذي يحصل عليه الدوري السعودي، بينما يحصل كل من دوري إيران ودوري قطر على مقعدين مباشرين في البطولة، ونصفين لكل منهما في الدور التمهيدي، وتحصل أوزبكستان على مقعد مباشرة ونصفين في الدور التمهيدي، فيما سيدخل بطل الدوري العراقي في منافسة بالدور التمهيدي على نصف مقعد، ولكن خلال مشوار طويل من 3 مراحل.

مراجعة النقاط

وينتظر أن تتم مراجعة النقاط مرة أخرى، يوم 24 نوفمبر المقبل، خلال اجتماعات لجنة المسابقات، ومن ثم يتم رفع توصية بتوزيع المقاعد للمشاركة في النسخة المقبلة، من دوري الأبطال أواخر الشهر نفسه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا