• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

في حديقة مرجان للألعاب المائية بمنتزه خليفة.. والحدث يدخل موسوعة «جينيس»

«بلدية أبوظبي» تنظم أكبر درس لتعليم السباحة في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

تنظم بلدية مدينة أبوظبي أكبر درس لتعلم السباحة في العالم في منتزه خليفة في الساعة السادسة من مساء غد بمشاركة 100 طفل تتراوح أعمارهم ما بين سن 3- 10 سنوات، في حدث سيتم تسجيله في موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية. وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن هدف تنظيم الفعالية يتمثل في نشر ثقافة السلامة خلال اللعب تحت الشمس وفي الماء، والتوعية بأهمية دروس السباحة للأطفال وأهميتها كرياضة لكافة الأعمار. وسيتاح تسجيل تسجيل الأطفال الراغبين في المشاركة من الساعة 2:00 بعد الظهر وحتى الساعة 5:30 مساء في مقر حديقة مرجان بمنتزه خليفة في أبوظبي، وكذلك عبر الموقع الإلكتروني ‏WWW.MURJANSPLASHPARK.WEEBLY.COM

وتعتبر البلدية أن تنويع مصادر وخيارات الترفيه يشكل جزءاً مهماً من التزامها تجاه المجتمع. وتتضمن فعالية درس السباحة أنشطة عديدة، مثل وضع الوجه في الماء، وإحداث فقاعات، وتعلم الطفو، ومبادئ الصحة والسلامة للوقاية من الشمس، ومهارات التقاط الأشياء من الماء. وأشارت البلدية أنها انتهت من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الأطفال المشاركين ووفرت أعلى معايير الأمن والسلامة والبيئة الإيجابية من حيث المسابح المتوافرة في الحديقة، وحراس السلامة، والإدارة، وسيستمر الدرس من السادسة مساء وحتى السادسة والنصف، لتشمل الفعالية المبادئ الأساسية لتعلم السباحة.

يذكر أن حديقة مرجان للألعاب المائية تبلغ مساحتها حوالي 2900 متر مربع، وتقع قرب مدخل الصقر في منتزه خليفة، وتبلغ طاقتها الاستيعابية نحو 350 شخصاً وقد صممت طبقاً لمواصفات ومعايير السلامة لمرتادي الحديقة وخاصة الأطفال. ووفرت البلدية في الحديقة خيارات ترفيه وألعابا عديدة، مثل النهر الهادئ، وقوارب الاصطدام، وألعاب مطاطية، ألواح ميكانيكية للتزلج، بالونات مائية، قوارب ميكانيكية، لعبة دفع اللؤلؤ، وقد تم تصميم مرجان للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 3 إلى 12 سنة للاستمتاع بالحديقة في حضور عائلاتهم. وتستقبل الحديقة زوارها في الفترة الممتدة من مارس وحتى مايو من الساعة 10:00 ص إلى الـ7:00 مساء يوميا. واعتبارا من 1 يونيو ستفتح الحديقة أبوابها من السبت وحتى الأربعاء من الساعة 10:00 صباحا وحتى الـ7:00 مساء. وفي أيام الخميس والجمعة من الساعة 02:00 بعد الظهر إلى الـ 06:00 مساء، ومن الساعة 07:00 مساء إلى الـ11:00 ليلا يوميا.

أما مواعيد استقبال الزوار في شهر رمضان المبارك فتكون من الساعة 06:00 مساء إلى الـ 11:00 ليلاً. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض