• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الإمارة الباسمة» شاهدة على «التصنيف»

«الدولي» يمنح «عربية السلة 3 ضد 3» صفة «الدولية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

علي معالي (الشارقة)

منح الاتحاد الدولي لكرة السلة البطولة العربية لكرة السلة سيدات 3 ضد 3 التي يستضيفها نادي سيدات الشارقة صفة بطولة دولية، وهي المرة الأولى التي يعترف فيها الاتحاد الدولي ببطولة تحت مظلة الاتحاد العربي بصفتها الدولية، حيث شهدت صالة نادي سيدات الشارقة مولداً جديداً لرياضة 3 ضد 3 بعد القناعة الكاملة من الاتحاد الدولي بمستوى وجودة تنظيم الإمارة الباسمة لهذا الحدث الكبير الذي تشارك فيه 64 لاعبة بوجود 16 فريقا يمثلن 8 دول عربية، بواقع 4 لاعبات في صفوف كل فريق، وبرعاية ودعم قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيس مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة.

وتواجد في البطولة وفد كبير من الاتحاد الدولي للعبة، منهم المالي همانا نيانج نائب رئيس الاتحاد الدولي، واجناسيو سيريانو مدير الفعاليات، ومدير التقنية ومدير التجهيزات، وجيانلوكا رئيس لجنة الحكام، وذلك بناء على دعوة وجهها خالد الهنائي القنصل العام للرياضة بالاتحاد الدولي ورئيس لجنة اللعبة بالاتحاد المحلي والعربي والخليجي.

وعبر همانا نيانج عن سعادته بأجواء البطولة، مشيرا إلى أنه شاهد على مولد نجم جديد في سماء اللعبة على مستوى العالم، لما تابعه، ليس فقط من ناحية المستوى الفني للفرق المشاركة، بل للتنظيم المتميز لأول نسخة عربية.

وأضاف: جاهزون لتقديم الدعم المطلوب لاستمرار هذه اللعبة في تألقها على مستوى الوطن العربي بهذه الطريقة التي شاهدتها، ولدينا اهتمام كبير في الاتحاد الدولي بنشر اللعبة في كل مكان، وأعتقد أن الإمارات عنصر مهم جداً لنا لنشر اللعبة لما تقدمه من تنظيم مثالي.

من جانبه، قال خالد الهنائي، إن الإقبال الكبير على المشاركة من اللاعبات، يأتي لعدم وجود مدرب معهن، وبالتالي نرى أن اللاعبات ينجحن في تأدية مباريات عالية المستوى دون ضغوط خارجية، حيث يحق لـ 4 لاعبات فقط المشاركة في المباريات دون مدرب، وشارك في هذه النسخة أندية النخبة في الدول العربية.

وأضاف: علاقتنا متميزة جدا مع الاتحاد الدولي، وحصلنا من خلالها على الاعتماد النهائي من الاتحاد الدولي بمنح هذه البطولة صفة الدولية، وهذا نجاح كبير للانطلاقة الأولى، حيث ستظل نسخة استضافة الشارقة لأول حدثاً عربياً عالقاً في الأذهان بسبب التحول الكبير الذي حدث في مسيرة اللعبة.

وتابع: الاستفادة من هذه الصفقة، ربما تمنح بعض الفرق المشاركة في دولية الشارقة صفة للمشاركة في بطولات عالمية أخرى في حال تحقيق النقاط المطلوبة للتأهل للأحداث العالمية الأخرى، وهي خطوة مهمة ومميزة في سبيل نشر اللعبة، وقدم نادي سيدات الشارقة نموذجا مثاليا في التنظيم، ونسعى حالياً إلى إقامة بطولة منتخبات الرجال 3 ضد 3 في مصر، عقب الانتهاء من بطولة الرجال المقرر لها ديسمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا