• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يبلغ من العمر 15 عاماً وحقق إنجازات عالمية

«سلمان» بطل من ذهب يتحدى أمواج البحار والمحيطات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

يحفل سجل بطل الدراجات المائية الناشئ سلمان يونس العوضي بإنجازات ناصعة مرصعة بالذهب تم تسجيلها على صفحات المياه في السباقات البحرية ليرسم البطل الإماراتي لوحة مشرقة عنوانها الصعود إلى منصات التتويج بحثا عن الناموس ليكون بذلك بطلا يتحدى الأمواج لمعانقة المراكز الأولى.يدرس البطل سلمان في الصف الحادي عشر بمدرسة حميد بن عبدالعزيز، ولم يتجاوز عمره الـ15 عاماً، وكانت البداية عام 2015 بحصوله على المركز الأول في بطولة الإمارات للدراجات المائية فئة الناشئين، والمركز الثالث في بطولة العالم للناشئين بأميركا «فئة لايت»، كما حاز برونزية بطولة العالم بأميركا للناشئين «فئة ليمتد»، والمركز الثاني في كأس ملك تايلاند للدراجات المائية.

وفي عام 2016 حقق المركز الأول في بطولة الإمارات للدراجات المائية فئة الناشئين، والمركز الثالث في بطولة العالم بإسبانيا، والمركز الأول في بطولة أوروبا ببولندا، والمركز الثاني في بطولة أوروبا ببولندا لفئة المبتدئين الكبار، والمركز الأول في بطولة أميركا للناشئين «فئة ليمتد»، والمركز الأول في نفس البطولة لـ«فئة السلالم»، والمركز الثاني في نفس البطولة لفئة «المبتدئين الكبار»، والمركز الثالث بنفس البطولة لـ «فئة لايت».

الأمر اللافت للانتباه في كل هذه المشاركات أن الدراج البطل يشارك في كل هذه البطولات على حساب والده الذي يرافقه في كل الجولات.

وفي هذا الخصوص يقول والده: «بداية أشكر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الذي احتفى بنا، وقدر إنجازات سلمان، لقد أثلج الاستقبال صدورنا جميعاً لأنه فتح الباب أمامنا لإيجاد الحافز المناسب للبطل كي يواصل عطاءه بقوة، ويصبح بطلاً عالمياً يرفع علم البلاد في كل محفل يشارك فيه، خاصة أنه تربى على شعار القيادة الحكيمة، وهو «الرقم واحد».

وعن بدايات سلمان مع الدراجات المائية قال: «سلمان ورث اللعبة عني، فأنا رياضي قديم وبدأت تظهر موهبته عندما كان يرافقني في النزول بدراجتي المائية عام 2010، في بحر دبي، أما عن بداياتي مع الرياضة فقد كانت رياضتي المفضلة من قبل هي الدراج ريس، وحققت العديد من البطولات على المستوى الخليجي خلال الفترة من 2000 إلى 2007، ثم تحولت إلى الدراجات المائية في عام 2009، وشاركت في بطولة بقطر عام 2012 وحققت مركزاً متقدماً، وكان سلمان معي دائماً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا